العملات الرقمية

ما هي عملة INJ الرقمية وما هو مشروعها وتوقعاتها؟

مشروع عملة INJ ومميزاتها ومستقبلها

ما هي عملة INJ الرقمية (عملة Injective)؟

عملة INJ الرقمية هي العملة الرسمية التي تمثل نظام Injective البيئي، الذي يُعرّف على أنه بلوك تشين مفتوح المصدر لتشغيل الجيل التالي من تطبيقات التمويل اللامركزي، بما في ذلك البورصات اللامركزية والمشتقات وبروتوكولات الإقراض وأمور أخرى.

بدأ تداول عملة INJ في أكتوبر من العام 2020، وحققت العملة أعلى قيمة لها في إبريل من العام 2021 عند مستويات 22$. إلا أنها انخفضت بقوة إلى مستويات 1$ متأثرة بحالة الهبوط العام في سوق الكريبتو. على الرغم من ذلك حافظت العملة على موقعها المتقدم في سوق العملات الرقمية، إذ تحتل في الوقت الحالي المرتبة رقم 68 من حيث القيمة السوقية، كما أنها عادت للارتفاع بقوة من بداية العام 2023، لتعتبر من ضمن أفضل العملات أداءًا وأكثرها نمواً.

ما هو مشروع عملة INJ؟

تُعبر عملة INJ الرقمية عن مشروع Injective، الذي يصنف على أنه بلوك تشين لامركزي مفتوح المصدر وقابل للتشغيل البيني بغرض دعم الجيل التالي من تطبيقات التمويل اللامركزي، إذ يوفر أساسات قوية للبنية التحتية المالية التي يمكن أن تستفيد منها تلك التطبيقات، بما في ذلك دفتر طلبات على السلسلة لامركزي بالكامل. في نفس السياق نجد أن جميع أشكال الأسواق المالية -الفوري والعقود الآجلة والخيارات- متصلة بالكامل عبر النظام.

تتوافق البنية التحتية للنظام مع بلوك تشين الاثيريوم وسولانا وعدد من الشبكات الأخرى. في نفس السياق يدعم المشروع العقود الذكية التي يتم تنفيذها بواسطة CosmWasm، ما يسمح بإجراء معاملات العقود الذكية متعددة السلاسل بسلاسة، أضف إلى ذلك أن Injective هو البلوك تشين الوحيد الذي يتيح تنفيذ العقود الذكية تلقائيًا.

مميزات عملة Injective

لدى مشروع Injective وعملة INJ مجموعة من المميزات التي أهلتهما ليكونا في صدارة سوق التشفير. نذكر هذه المميزات فيما يلي:

  1. فريق داعم قوي: تم تطوير مشروع Injective بواسطة شركة Injectvie Labs التي يعمل فيها عدد من المشاهير في صناعة التشفير من أمثال إريك تشين الشريك المؤسس والمستثمر في شركات بارزة من أمثال ChainLink وCosmos. أضف إلى ذلك أن المسؤول التقني في الشركة هو ألبرت تشون صاحب الخبرة الطويلة في علوم البرمجيات، حيث عمل كمهندس تطوير برمجيات في شركة أمازون.
  2. التداول عبر السلاسل: يدعم نظام Injective مجموعة من أنشطة التداول وتوليد العائد عبر شبكات البلوك تشين ذات الطبقة الأولى من أمثال Cosmos واثيريوم.
  3. اللامركزية: يتم إدارة الشبكة بواسطة مجتمع مستقل لامركزي “DAO”، الذي يقوم بدوره بالتصويت على كافة الإبتكارات الجديدة.
  4. قابلية التشغيل البيني: Injective هو أكثر بلوك تشين لدبه قابلية للتشغيل البيني مع شبكات أصلية مثل Etheruem و Cosmos و Solana، والعديد من الشبكات الأخرى.
  5. صديق للبيئة: البصمة كربونية لنظام Injective أقل بنسبة 99٪، ويرجع الفضل في ذلك إلى آلية إجماع “Tendermint PoS”.
  6. يدعم العقود الذكية: يسمح النظام بإجراء معاملات العقود الذكية بسلاسة، كما أنه يُعتبر البلوك تشين الوحيد الذي يتيح تنفيذ العقود الذكية تلقائيًا.
  7. كمية العرض: على عكس عدد كبير من مشاريع التشفير الأخرى، نجد أن معظم رموز عملة INJ مطروحة للتداول بما نسبته 80%، وهذا يعطي السعر مزيد من الاستقرار عند طرح الكمية المتبقية.

عيوب عملة Injective

على الرغم من المميزات العديدة التي يمتلكها مشروع عملة INJ، إلا أنه يواجه مجموعة من الصعاب والتحديات التي نوضحها فيما يلي:

  1. المنافسة الشديدة: الثورة الكبيرة في صناعة التشفير والبلوك تشين نتج عنها عدد هائل جداً من المشاريع، علماً بأن بعض هذه المشاريع تحمل أفكار متشابهة، ما يجعلها عرضة للمنافسة الشديدة. في هذا السياق من المهم متابعة أعمال التحديث والتطوير على فكرة مشروع Injective مقارنةً بالمنافسين، لأن أي تعثر لن يكون في صالحه وسينعكس سلباً على أعمال المشروع عموماً، تحديدًا إذا كانت أعمال المنافسين تتطور مع الوقت.
  2. عملة محرمة: يدعم مشروع Injective تداول المشتقات، والعقود الآجلة، والعقود مقابل الفروقات، وهي أنواع من التداولات المحرمة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، لذلك لا يجوز تداولها أو تخزينها أو الاستثمار فيها.

اقرأ أيضاً وتعرف على: عملة ID الرقمية

عملة INJ حلال أم حرام؟

وفقاً لفتوى رسمية منشورة على قناة تلجرام كريبتو حلال نجد أن حكم عملة INJ هو (حرام)، حيث أن المشروع يدعم مجموعة متنوعة من المنتجات والمشتقات اللامركزية التي لا تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وفقاً لذلك لا يجوز شراء العملة أو تداولها أو الاستثمار فيها.

للمزيد من المعلومات حول أحكام العملات الرقمية، ننصح بقراءة مقالنا بعنوان “حكم البيتكوين والعملات الرقمية“، والذي نوضح فيه الآراء المتباينة بالخصوص ووجهة نظر كل فريق.

كيفية شراء عملة INJ

يمكن شراء عملة INJ الرقمية من خلال منصات العملات الرقمية المختلفة ومن أشهرها منصة بينانس التي نوصي بفتح حساب معها، على اعتبار أنها ذات مصداقية ولديها تراخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون من عدة مؤسسات مالية عالمية. في نفس السياق تُعتبر منصة Binance الأكبر عالمياً من حيث عدد المستخدمين وحجم التداولات اليومية الذي يزيد عن 38 مليار دولار، بما يضمن إمدادات سيولة كافية للبيع والشراء بسهولة في كل وقت، وبدون أي عوائق.

يمكن إيداع الأموال وسحبها من منصة بينانس بعدة طرق أشهرها الحوالات البنكية، وبطاقات الإئتمان، وعدد من أشهر المحافظ الإلكترونية. كما يمكن استخدام خاصية Binance P2P للتداول من نظير إلى نظير لشراء العملات الرقمية من مواطن في دولتك، وبعملتك المحلية، وبطريقة الدفع التي تناسبك. تعتبر خاصية بينانس P2P مثالية لتجاوز القيود التي تفرضها بعض الدول والبنوك على التعامل مع منصات العملات الرقمية.

اقرأ أيضاً وتعرف على: خطوات التسجيل في بينانس بالتفصيل.

مخطط سعر عملة INJ
مخطط سعر عملة INJ منذ الإطلاق حتى إبريل 2023

توقعات عملة INJ في 2023

ينظر خبراء الكريبتو بإيجابية إلى سعر عملة INJ ويتوقعون لها مزيدًا من الصعود. فيما يلي نوضح أهم التوقعات بخصوص سعر عملة INJ في 2023:

  1. التوقع الصادر عن thenewscrypto: يعتمد هذا التحليل على أساسيات التحليل الفني، ووفقاً للقائمين عليه وكما هو موضح في الرسم أدناه فإن سعر عملة INJ يسير في إتجاه صاعد في 2023، إذ من المحتمل أن تستمر الأسعار في الإرتفاع وصولاً إلى مستوى المقاومة الأول عند (9.12$)، والذي إن نجحت في اختراقع سيكون هناك مزيد من الصعود إلى مستويات (13.96$).
  2. التوقع الصادر عن bitnation: هذا التحليل يعتمد كذلك على معطيات التحليل الفني وبعض المؤشرات التقنية، ووفقاً للقائمين عليه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الإرتفاع في سعر عملة INJ في 2023، إذ من المتوقع أن يكون متوسط الأسعار حول مستويات (12.20$)، فيما من المتوقع أن يكون أعلى سعر حول (14.64$).
مستقبل وتوقعات سعر عملة INJ
توقعات سعر عملة INJ بواسطة thenewscrypto
ملاحظة: يُعرف سوق الكريبتو بتقلبه الشديد، وهذه التوقعات تعتمد على معطيات التحيل الفني وظروف السوق في وقته، لذلك لا نتحمل مسؤولية الأخذ بهذه التوقعات من عدمه ويتحمل المستثمر المسؤولية الكاملة عن قراره

الخلاصة بخصوص عملة Injective

المؤسسونشركة Injectvie Labs
تاريخ الإصداربدأ تداول عملة INJ في أكتوبر 2020
الرمز في منصات التداولINJ
عدد الوحدات المصدرةالعرض الإجمالي 100 مليون وحدة. المتداول منها 80 مليون تقريباً
الموقع الرسميموقع Injective
معلومات عن عملة Injective

اقرأ أيضاً وتعرف على: مشروع عملة EDU

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

‫2 تعليقات

  1. شكرا يا دكتور على هذا الشرح والايجاز .. بصراحة العملة ممتاز خصوصا انها تملك مشروع مستقبلي ومهم على نطاق الامد القادم المتوسط والبعيد ..

    دكتور من فضلك ومن خلال خبرتك ممكن تنصح بعملتين او ثلاث او حتى خمس عملات نشتريها الحين وننام عليها لآخر السنة القادمة 2024 بصراحة اللي عملته INJ شي خرافي خارق لكل التوقعات والتحليلات ، من سعر دولار واحد قبل سنة واليوم نحن في منتصف ديسمير 2023 وعملت ارتفاع بـ 1300% ! ياليت يا دكتورنا ترشح لنا كذا عملة ، وفي الاخير النصيب والمكتوب هو ما يقدره الله تعالى
    تحياتي لك وشكرا على طول نفسك معانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى