العملات الرقمية

أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022

أفضل 10 عملات رقمية للتخزين في 2022

ما هي أفضل العملات الرقمية للتخزين؟

يشير مصطلح تخزين العملات الرقمية إلى رغبة المستثمر في شراء عملات بسعر منخفض والإحتفاظ بها لفترات طويلة بغاية تحقيق أكبر ربح ممكن. ومنبع هذه الرغبة بشكل أساسي يستند إلى بعض الوقائع في سوق الكريبتو، وكيف أن بعض العملات بدأت بسعر منخفض جداً، ومع الوقت تضاعف سعرها عشرات المرات، لتحقق بذلك أرباح وفيرة لمن آمن بفكرتها وخزنّها وصبر على الاستثمار فيها.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ما يزال هذا الأمر ممكن؟ بالتأكيد الإجابة نعم، فسوق الكريبتو سوق واعد، وفيه عشرات المشاريع القوية، ومشاريع أخرى ما زالت في مرحلة التحضير، ومشاريع جديدة من المتوقع أن تُطلق مع النمو المستمر الذي يحققه سوق الكريبتو. في الوقت الحالي توجد مجموعة من المشاريع التي قد تُعتبر من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين ونضعها بين أيديكم فيما يلي:

ابدأ الاستثمار في العملات الرقمية من خلال فتح حساب مع أكبر منصة عملات رقمية (منصة بينانس)

1) عملة Matic

عملة MATIC هي العملة الرئيسية التي تستخدم في تشغيل النظام البيئي لشبكة بوليجون، التي تعتبر واحدة من المشاريع الرائدة في مجال التمويل اللامركزي والعقود الذكية. تحتل عملة ماتيك في الوقت الحالي المرتبة رقم 14 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 6.6 مليار دولار.

في الوقت الحالي سعر عملة ماتيك (0.70$)، علماً أنها وصلت إلى أعلى سعر لها بالقرب من مستويات 2.90$، أي ضعف السعر الحالي 4 مرات. من المتوقع أن تستمر MATIC في تحقيق المزيد من النمو خصوصاً في ظل ثقة المستثمرين المتزايدة بفكرة مشروعها وزيادة تبنيها على نطاق واسع.

اكتشف المزيد عن: مشروع عملة MATIC

2) عملة ADA

عملة ADA هي العملة الرئيسية التي تمثل شبكة كاردانو، والتي تم تأسيسها لإيجاد حل لمشاكل الاثيريوم المتمثلة في بطء المعاملات وتكلفتها العالية. أهم ما يميز كاردانو هو تبنيها لفلسفة البحث العملي بشكل كامل، وفريق من المطورين والمبرمجين الذين يقوموا بتحديث الشبكة بشكل مستمر.

في أغسطس 2022، يتراوح سعر ADA حول مستويات 0.45$، علماً بأن العملة وصلت إلى أعلى سعر لها في سبتمبر 2021 بالقرب من مستويات 3.10$، أي 7 أضعاف السعر الحالي تقريباً. أضف إلى ذلك أن كارادانو ما زالت في طليعة سوق التشفير من حيث القيمة السوقية، الأمر الذي يؤهلها لتكون واحدة من أفضل العملات الرقمية للتخزين طويل الأمد.

اكتشف المزيد عن: عملة كاردانو

3) عملة XRP

ريبل هو مشروع قوي ومميز، ويهدف بشكل أساسي إلى دعم المدفوعات العابرة للحدود وجعلها أسرع وأقل تكلفة وأكثر أمناً. القيمة المميزة التي أضافتها شبكة ريبل جعلتها مرغوبة من كبار العاملين في مجال صناعة تحويل الأموال، فتم تبنيها على نطاق واسع، ومن أشهر من يعتمد بروتوكول الدفع الخاص بهم بنك أوف أميركا.

سعر عملة ريبل (XRP) الحالي هو 0.33$، علماً أن أقصى سعر وصلت له العملة كان بالقرب من مستويات 1.96$ في شهر إبريل من العام 2021، وهو ضعف الرقم الحالي 6 مرات تقريباً. في أي موجة صعود قادمة لسوق الكريبتو من المتوقع أن تحلق عملة XRP مجددًا، الأمر الذي يجعلها من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين على المديات الطويلة.

4) عملة VET

Vechain هو مشروع بلوك تشين يحمل طابع تجاري، ويهدف بشكل أساسي إلى تحسين سلاسل الإمداد والتوريد من خلال جعل البيانات شفافة وقابلة للتنفيذ، ولهذا الغرض هم يوفروا عرضاً بزاوية 360 درجة للمعلومات المرتبطة بالمنتج والعمليات التجارية.

في الوقت الحالي تحتل عملة VET الخاصة بالشبكة المرتبة رقم 32 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 1.7 مليار دولار. أما سعرها الحالي فهو قريب من مستويات 0.02$ وهو سعر منخفض جداً ومناسب للاستثمار بمبالغ صغيرة. علماً أن العملة حققت أعلى سعر لها في شهر إبريل من العام 2021 بالقرب من مستويات 0.25$، وهو ضعف الرقم الحالي 12 مرة تقريباً، الأمر الذي يجعل منها واحدة من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين والاستثمار.

اكتشف المزيد عن: عملة VET

5) عملة GALA

جالا هي عملة ميتافيرس تستخدم لتشغيل منصة الألعاب الشهيرة (Gala Games) التي تهدف إلى إحداث ثورة في عالم صناعة الألعاب، من خلال تحويل اللاعب من مجرد مستخدم إلى مشارك في صنع القرارات الرئيسية داخل المنصة والألعاب بشكل عام. تعزز منظومة جالا أيضاً مفهوم (العب لتربح) ولديها سوق NFT خاص بها، حيث يمكن شراء الرموز وتصميمها وبيعها واستخدامها داخل الألعاب أيضاً.

يتم تداول عملة GALA في الوقت الحالي حول مستويات 0.05$، وهو سعر مناسب للاستثمار في هذا المشروع المميز، علماً أن العملة حققت أعلى مستوى لها في نوفمبر 2021 بالقرب من مستويات 0.84$، وهو ضعف الرقم الحالي ب 16 مرة. مع الإهتمام المتزايد بأنظمة الواقع الإفتراضي من المتوقع أن نرى صعوداً مميزة لعملات الميتافيرس وجالا واحدة منها، لذلك نرى أنها من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين.

6) عملة MANA

عملة MANA هي العملة الرئيسية التس تستخدم في تشغيل واحد من أشهر أنظمة الواقع الإفتراضي الذي يُعرف باسم Decentraland، وهي مئات قطع الأراضي الرقمية التي يمكن شراءها والبناء عليها وتحقيق دخل منها، سواء من خلال التأجير أو من خلال إنشاء متاجر إفتراضية لبيع منتجات رقمية وأخرى عادية، عدا عن طرق أخرى لاستثمار هذه الأراضي لا يتسع المجال لذكرها.

يمكن النظر إلى MANA على أنها واحدة من ضمن أفضل مشاريع الميتافيرس التي ينتظرها مستقبل جيد. في الوقت الحالي يتم تداول العملة حول مستويات 0.75$، علماً بأنها حققت أعلى قمة لها في نوفمبر 2021، بالقرب من مستويات 5.90$، أي ضعف الرقم الحالي 8 مرات تقريباً. لهذا السبب تم اختيارها لتكون واحدة من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين على المديات الطويلة.

اقرأ المزيد عن: عملة MANA

7) عملة SAND

ساند بوكس هو عالم إفتراضي يعتمد على بلوك تشين بالكامل، يسمح للمستخدمين بإنشاء الأصول الرقمية وشراءها وبيعها. يتميز هذا المجتمع بتبنيه القوي للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، بالإضافة إلى كونه مجتمع ألعاب مزدهر ذو خارطة طريق واضحة. يُنظر للمشروع على أنه من ضمن أفضل مشاريع الميتافيرس المبنية على بلوك تشين الاثيريوم.

يتم تداول عملة SAND حالياً بالقرب من مستويات 0.95$، إلا أن العملة حققت أعلى قمة لها بالقرب من مستويات 8.40 في شهر نوفمبر من العام 2021، وهو ضعف السعر الحالي 8 مرات تقريباً. بالنسبة لنا في مدرسة التداول تعتبر عملة ساند من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين طويل الأمد، تحديدًا في ظل الإهتمام المتزايد بأنظمة الواقع الإفتراضي (الميتافيرس).

8) عملة MINA

يتم وصف مينا على أنها بلوكتشين مختصر، لذلك توصف بأنها أخف بلوك تشين في العالم، حيث تم تصميم حجمها ليبقى ثابتاً حتى في ظل النمو في الإستخدام. إضافة إلى كل ما سبق لا تزال MINA متوازنة من حيث الأمن واللامركزية. يبلغ حجم بلوك تشين مينا 22 كيلو بايت فقط، وهو صغير بشكل لا يقارن مع بلوك تشين البيتكوين الذي يبلغ حجمه 300 جيجا بايت.

سعر عملة MINA الحالي هو 0.65$، وهو سعر منخفض مقارنةً بالقمة التي وصلت إليها في شهر نوفمبر 2021، بالقرب من مستويات 6.6$ (10 أضعاف الرقم الحالي). فكرة المشروع المميزة وسعرها المنخفض حالياً يجعلاها من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين على المدى الطويل.

يمكن التعرف على المشروع أكثر من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني: MINA

9) عملة DOGE

عملة دوج كوين هي أشهر عملة ميم على الإطلاق، وعلى الرغم من أنها بدأت كمزحة، إلا أن التبني الواسع لها من مجتمع داعم ومن رجال أعمال مشهورين مثل إيلون ماسك أعطاها زخماً قوياً لتصبح في طليعة سوق التشفير من حيث القيمة السوقية وحجم التداول.

في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة DOGE تقريباً 0.06$، علماً أن أعلى سعر وصلت له كان بالقرب من مستويات 0.73$ في شهر مايو من العام 2021 (12 ضعف السعر الحالي تقريباً). وفقاً لذلك نرى أنها من العملات المميزة للتخزين طويل الأمد، تحديدًا في ظل استمرار الدعم لها من مجتمع قوي ونشيط.

10) عملة HBAR

تُوصف Hedera على أنها الشبكة الأكثر استخداماً واستدامة ضمن ما يُعرف باسم الإقتصاد اللامركزي، إذ تسمح للأفراد والمؤسسات بإنشاء تطبيقات تمويل لامركزي قوية ومميزة. تم تصميم النظام الخاص بها ليكون أكثر عدلاً وفعالية من خلال إلغاء بعض القيود التي تواجهها الأنظمة القائمة على بلوك تشين والمتمثلة في الأداء البطيء وعدم الاستقرار.

عملة HBAR هي المشغل الرئيسي للشبكةـ ويتم تداولها حالياً عند مستويات 0.06$، علماً أنها وصلت إلى أعلى سعر لها في شهر سبتمبر من العام 2021، بالقرب من مستويات 0.57$، أي ضعف السعر الحالي حوالي 9 مرات، وهذا يؤهلها لتكون واحدة من ضمن أفضل العملات الرقمية للتخزين في 2022.

عملات رقمية أخرى مناسبة للتخزين طويل الأمد

ما سبق هي قائمة بمجموعة من أهم العملات الرقمية منخفضة السعر، المتوقع حسب خبراء التداول أن تتضاعف أسعارها عدة مرات، لذلك كانت ضمن قائمة أفضل العملات الرقمية للتخزين في 2022. يمكن أن تضم هذه القائمة عملات أخرى مثل (عملة CHZ، عملة SHIB، عملة THETA، عملة GMT، عملة XLM، عملة FTM).

مع تنوع خيارات العملات المشفرة المناسبة للتخزين، يقع على عاتق المستثمر البحث الجيد لتحديد أفضل إختياراته، ومن ثم بناء محفظة استثمارية متنوعة تضم عدد من تلك العملات جنباً إلى جنب مع إدارة رأس مال وإدارة مخاطر صحيحة. في نفس السياق من المهم البحث في مشروع العملة لمعرفة ما إذا كان حلال أم حرام ومن ثم اختيار المشاريع التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتجنب تلك التي يدخل الربا فيها.

أفضل عملات رقمية للتخزين في 2022
البيتكوين والاثيريوم من أفضل العملات الرقمية للتخزين

هل البيتكوين والاثيريوم مناسبين للتخزين؟

البيتكوين هو أساس العملات المشفرة، وبظهوره عرف العالم تكنولوجيا البلوك تشين التي بنيت كل مشاريع العملات الرقمية على أساسها. كما أن بيتكوين هي العملة المشفرة الأقوى والأكثر تبنيًا من قبل المستثمرين والشركات العالمية القوية وحتى بعض الدول. لذلك إن كانت من فرصة لتخزين عملة رقمية معينة لن تكون هناك عملة أفضل من البيتكوين خصوصاً للمتداولين بمبالغ كبيرة، فهو الاستثمار الأقوى والأكثر أمناً.

في ظل كون البيتكون هو أول مشاريع التشفير ظهورًا، يعتبر الاثيريوم أيضاً من المشاريع المبكرة في عالم التشفير، وقد جاء بفكرة مميزة من نوعها وتختلف عن فكرة البيتكوين. تتمثل فكرة الاثيريوم في كونه منصة تستضيف تطبيقات التمويل اللامركزي، وتعتمد العقود الذكية في نفس الوقت. هذه الفكرة أيضاً كانت ملهمة لعشرات المشاريع التي سلكت نفس درب الاثيريوم مثل كاردانو وماتيك وسولانا والعديد العديد من المشاريع الأخرى. لذلك يعتبر الاثيريوم من أفضل العملات الرقمية للتخزين بعد البيتكوين لمن لديهم قدرة على الاستثمار بمبالغ كبيرة.

اقرأ أيضاً عن: أفضل العملات الرقمية للتعدين

المصدر
coinmarketcap

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى