العملات الرقمية

أفضل العملات الرقمية للتعدين 2022

ما هي أفضل العملات المشفرة للتعدين في 2022؟

ما هي أفضل العملات الرقمية للتعدين؟

يُنظر إلى خيار تعدين العملات الرقمية على أنه واحد من ضمن الأفضل تحديدًا للمستثمرين كارهي المخاطرة، خصوصاً أنهم لن يكونوا مضطرين للتداول باستخدام أموالهم الخاصة، والتي قد تقود القرارات الخاطئة إلى خسارتها كلها أو جزء منها.

في التعدين كل ما يحتاجه الشخص هو مشاركة قدرة جهاز الحاسوب الخاص به، أو استخدام المعالجات القوية تحديدًا من نوع GPU. إذا كنت تتطلع إلى الربح من عملية تعدين العملات المشفرة فأنت في المكان الصحيح، ضمن هذه المقالة نضع بين يديك أهم العملات التي يسهل تعدينها والربح منها.

أسهل العملات الرقمية للتعدين في 2022
أفضل العملات الرقمية للتعدين 2022

1) ايثيريوم كلاسيك ETC

تعتبر هذه العملة بديلاً مميزاً لعملة الإيثيريوم التي سيتوقف التعدين عليها بالطريقة التقليدية خلال الربع الأخير من 2022، حيث ستعتمد خوارزمية إثبات الحصة PoS بدلاً من خوارزمية إثبات العمل PoW المعتمدة حالياً في الشبكة.

تم إطلاق هذه العملة في عام 2016 بهدف الحفاظ على السلسلة الأصلية لبلوك تشين الاثيريوم، يشار إلى أن الحد الأقصى من معروض هذا العملة هو 210 مليون وحدة. تأتي عملة ETC حالياً في المرتبة ال 20 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 4.5 مليار دولار.

خوارزمية التجزئةEtchash
معدل تجزئة الشبكة21.58 تيرا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين2.48 وحدة من ETC
السعر الحالي (أغسطس 2022)34$
تعدين عملة اثيريوم كلاسيك ETC

2) عملة مونيرو XMR

يُنظر إلى عملة مونيرو XMR على أنها واحدة من ضمن أفضل العملات التي يمكن تعدينها بواسطة وحدات المعالجة المركزية CPU. تستخدم عملة مونيرو وظيفة التجزئة RandomX كما تعتمد بروتوكول CryptoNote الذي يولي أهمية قصوى للإنصاف في تعدين العملات المشفرة.

تم إطلاق عملة XMR في العام 2014، يُشار إلى أن الفريق القائم عليها لم يضع حداً لكمية العرض. تحتل عملة مونيرو في الوقت الحالي المرتبة 27 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 2.7 مليار دولار. يمكن بدء تعدين عملة Monero بسهولة فهي كما أسلفنا صديقة لوحدة المعالجات المركزية، ومقاومة لأجهزة ASIC باهظة الثمن.

خوارزمية التجزئةRandomX
معدل تجزئة الشبكة2.56 جيجا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين0.60 من عملة XMR
السعر الحالي (أغسطس 2022)154$
تعدين عملة مونيرو

تعرف بالتفصيل على: عملة XMR الرقمية

3) عملة RVN

RavenCoin التي تأخذ الرمز RVN في منصات التداول هي واحدة من أكثر العملات ربحية فيما يخص للتعدين، إذ تركز بشكل أساسي على التحول نحو التعدين اللامركزي. أخذت العملة اسمها من طيور الشحرور الصغيرة في عالم Westeros الخيالي لجورج آر آر مارتن.

أُطلقت العملة في عام 2018، وتم تصميمها لتمكين المدفوعات الفورية بسلاسة، من خلال إنشاء بلوك تشين محسن لنقل الأصول من شخص لآخر. يبلغ إجمالي المعروض من العملة 21 مليار وحدة، وتحتل حالياً المرتبة 105 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 330 مليون دولار. يوصى بهذه العملة للمعدنين بسبب اعتمادها خوارزمية X16R وبروتوكول KawPoW.

خوارزمية التجزئةKawPoW
معدل تجزئة الشبكة2.52 تيرا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين5000 وحدة من عملة RVN
السعر الحالي (أغسطس 2022)0.03$
تعدين عملة RVN

ابدأ تعدين العملات الرقمية من خلال أشهر مجمعات التعدين:

التعدين بواسطة Nicehash

التعدين بواسطة Hashshiny

4) عملة ZEC

تأسست عملة Zczsh في العام 2016، ويتمثل هدفها الرئيسي في الحفاظ على الخصوصية من خلال إخفاء هوية مستخدميها ومعاملاتهم. على عكس العملات المشفرة الأخرى، لا تكشف عملة ZEC عن عناوين الإرسال والإستلام والمبلغ الذي يتم إرساله، الأمر الذي يجعلها أفضل من غيرها من حيث مميزات الخصوصية.

تأتي عملة زي كاش في المرتبة 50 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن مليار دولار. تُعتبر عملة ZEC من العملات سهلة التعدين، فهي مقاومة لأجهزة ASIC غالية الثمن، كما أن خوارزميتها تسمح التعدين بواسطة وحدات معالجة الرسومات GPU.

خوارزمية التجزئةEquihash
معدل تجزئة الشبكة9.24 جيجا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين3.125 وحدة من عملة ZEC
السعر الحالي (أغسطس 2022)66$
تعدين عملة زي كاش

تعرف بالتفصيل على: عملة ZEC

5) عملة BTG

عملة بيتكوين جولد هي واحدة من ضمن أفضل العملات الرقمية للتعدين على الإطلاق، إذ يمكن البدء بواسطة وحدات معالجة الرسوم GPU، كما أن الهدف الرئيسي من هذا التشفير هو تقليل المخاطر التي يتعرض لها المعدّن، بحيث لا يحتاج المستثمرون إلى التخلص من BTG Antminer حتى لو انخفض سعر العملة الرقمية بشكل كبير. أفضل جزء هو أنه يمكنك توجيه قوة التجزئة الخاصة بك إلى أي عملة أخرى تريدها.

تأتي عملة BTB في المرتبة 81 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 450 مليون دولار.

خوارزمية التجزئةEquihash-BTG
معدل تجزئة الشبكة1.78 ميجا سول في الثانية
مكافأة كتلة التعدين6.25 وحدة من BTG
السعر الحالي (أغسطس 2022)25$
تعدين عملة بيتكوين جولد

المزيد من المعلومات عن عملة BTG تجدها ضمن موقعها الرسمي: بيتكوين جولد

6) عملة DOGE

دوجكوين هي عملة رقمية بدأت كمزحة في العام 2013، وتقوم فكرتها على إنشاء نظام دفع فوري رخيص وممتع ولا يحتوي على التكاليف التي تنطوي عليها المعاملات المصرفية. أهم ما يميز عملة DOGE هو وجود مجتمع قوي يدعمها، عدا عن أنها مرغوبة أيضاً من مستثمرين كبار مثل إيلون ماسك.

تحتل عملة دوجكوين المرتبة رقم 10 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 8.9 مليار دولار. في نفس السياق تعتبر من أفضل العملات الرقمية للتعدين، حيث أن خوارزمية التجزئة الخاصة بها لا تتطلب أجهزة تعدين قوية، إذ يمكن البدء بواسطة المعالجات المركزية CPU ووحدات معالجة الرسوم GPU واستخدام اللابتوب الشخصي لهذا الغرض.

خوارزمية التجزئةScrypt
معدل تجزئة الشبكة544 تيرا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين10,000 وحدة من عملة DOGE
السعر الحالي (أغسطس 2022)0.067$
تعدين عملة دوج كوين

7) عملة DASH

ظهرت عملة داش لأول مرة في العام 2014، وكان اسمها في ذلك الوقت Xcoin، قبل أن يتغير إلى DASH في 2015. وداش هي عبارة عن عملة مشفرة مفتوحة المصدر توفر للمستخدمين حرية الإنفاق في أي مكان وتحويل أموالهم في أي وقت يريدون. الهدف الرئيسي من هذه العملة هو ضمان معاملات تحويل أموال سلسة وآمنة في جميع أنحاء العالم عبر الإرسال الخاص والبريد الإلكتروني.

يعتبر جهاز Antminer A3 الذي تنتجه Bitmain واحد من ضمن أفضل أجهزة تعدين عملة داش وهو من نوع ASIC، لذلك من الضروري ضمان معدل تجزئة جهاز التعدين وتكلفة الكهرباء ونطاق الشبكة حيث تعتمد ربحية التعدين بشكل كبير على هذه العوامل.

ينظر إلى عملة DASH على أنها من ضمن أفضل العملات الرقمية للتعدين بسبب نمو قيمتها، فهي في الوقت الحالي تحتل المرتبة 74 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 530 مليون دولار.

خوارزمية التجزئةX11
معدل تجزئة الشبكة2.37 بيتا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين3.34 وحدة من عملة DASH
السعر الحالي (أغسطس 2022)49$
تعدين عملة داش

8) عملة LTC

لايت كوين هو مشروع برمجي مفتوح المصدر، تم تأسيسه في العام 2011، وهو من الناحية الفنية يشبه البيتكوين. تتميز عملة LTC بكونها عالية السرعة وذات رسوم معاملات منخفضة، عدا عن كونها أقل تقلباً من عملات رقمية أخرى. في الوقت الحالي تحتل عملة Litecoin المرتبة 21 من حيث القيمة السوقية التي تزيد عن 4 مليار دولار.

ينظر إلى تعدين لايت كوين على أنه قرار جيد، فهي عملة مستخدمة على نطاق واسع، كما أنها تستخدم بروتوكول SCRYPT مما يعني أنك لست بحاجة إلى شراء أجهزة ASIC مرتفعة الثمن، إذ يمكن تعدينها بسهولة باستخدام وحدة معالجة الرسومات GPU.

خوارزمية التجزئةScrypt
معدل تجزئة الشبكة453.4 تيرا هاش في الثانية
مكافأة كتلة التعدين12.5 وحدة من عملة LTC
السعر الحالي (أغسطس 2022)56$
تعدين عملة لايت كوين

اقرأ أيضاً عن:

أفضل العملات الرقمية للاستثمار في 2022

أفضل العملات الرقمية الناشئة 2022

أفضل العملات الرقمية للتخزين

المصدر
moneymintstormgain

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى