fbpx
تداول الأسهم

أسهم شركات التكنولوجيا المهمة في عام 2022

جدوى الاستثمار في أسهم شركات التكنولوجيا في 2022

أهم شركات التكنولوجيا لعام 2022

عانت كبرى شركات التكنولوجيا في العالم من عدة عوامل في عام 2021، مثل انقطاع الموصلات في جميع أنحاء العالم وابتعاد الناس عن نمط الحياة العادية بسبب الوباء. تراجعت إيرادات شركة Huawei الصينية العملاقة للتكنولوجيا بنسبة 38٪ في الربع الثالث من عام 2021 مقارنة بالربع نفسه من عام 2020. وشهد النصف الأول من العام أيضًا انخفاضًا في إيرادات الشركة، وهو ما علق عليه رئيس مجلس الإدارة بالتناوب إريك شو بقوله: “على الرغم من انخفاض الإيرادات بسبب عوامل خارجية، نحن على ثقة من أن المؤسسة ستستمر في النمو”. دعونا نلقي نظرة عن كثب على ما مرت به Huawei في عام 2021، بما في ذلك إطلاق هاتفها الذكي الجديد “Huawei P Smart”. سنراجع أيضًا تحديات وتطورات عمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل Apple و Samsung و Xiaomi. يجب عليك القراءة ما إذا كنت تخطط لبدء تداول أسهم شركات التكنولوجيا كعقود مقابل الفروقات.

اقرأ قبل تداول الأسهم مع iForex في مجال التكنولوجيا كعقود مقابل الفروقات

1. هواوي (Huawei)

لا تزال العقوبات الأمريكية واحدة من أكبر التحديات التي تواجهها Huawei والتي أثرت بشكل كبير على أعمال الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة الماضية. أدرج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الشركة على القائمة السوداء للصادرات الأمريكية في عام 2019، مما أعاق تطوير رقائقها من خلال قطعها عن التكنولوجيا الأمريكية. ونتيجة لذلك، استحوذت Huawei على 8٪ فقط من سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الثالث من عام 2021 ، على الرغم من أنها احتلت 30٪ من السوق في الربع الثالث من عام 2020. ولكن كان لدى الشركة أيضًا أخبار سارة، فقد عادت منغ وانزهو المدير المالي للشركة وابنة مؤسسها إلى الصين بعد معركة طويلة في كندا.

اقرأ أيضاً عن: أساسيات المضاربة في الأسهم

في يونيو ، أصدرت Huawei نظام التشغيل Harmony الخاص بها على الهواتف الذكية الجديدة، وتخطط العلامة التجارية لزيادة الإيرادات المستقبلية من خلال التركيز على أعمالها السحابية، والمركبات الكهربائية الذكية، وتطوير البرامج الخاصة بصناعة السيارات. بالنسبة لأحدث عروض الهواتف المحمولة “Huawei P Smart” يبدو أن المراجعين يحبون زيادة طاقة البطارية وكثافة البكسل وحجم الشاشة والتخزين.

2. أبل (Apple)

عندما يتعلق الأمر بشركة Apple Inc و iOS، يشعر البعض مثل Will Wong من IDC ، أن نقاط ضعف Huawei ربما تكون قد عززت نقاط قوة Apple. وفقاً لذلك صرح وونغ بما يلي: “كان أداء Apple القوي مع iPhone الخاص بها مرتبطًا بتراجع Huawei في قطاع المنتجات الراقية”. ومع ذلك فقد كافحت أبل أيضاً ضد النقص المستمر في الرقائق الناتج عن انقطاع سلاسل التوريد.

في الربع الرابع من العام المالي، كان نمو مبيعات أبل السنوية في الصين ضخمًا بنسبة 83٪. كان أداء هاتف “iPhone 13” جيدًا في أكتوبر وفقًا لما ذكرته نيكول بينج من شركة Canalys. أحد التطورات الجديدة التي قدمتها Apple Inc و iOS تمثلت في إتاحة الفرصة لمستخدميها لاختيار خمسة أشخاص يمكن منحهم الوصول إلى ملفاتهم وبياناتهم بعد وفاتهم. مسبقًا، بدون كلمة مرور iCloud الخاصة بالمتوفى، سيتم قفل جميع بياناته إلى الأبد، وهو أمر الذي يعتبر سلبي من وجهة نظر عدد كبير من المستهلكين.

توقعات أسهم شركات التكنولوجيا في 2022
التطورات التي تقودها شركات التكنولوجيا سترفع أسعار أسهمها

3. سامسونج (Samsung)

اكتشفت Samsung أن النمو في أعمالها في مجال الإلكترونيات قد تباطأ بشكل حاد في عام 2021، مرة ​​أخرى كان هذا مرتبطًا بنقص المكونات وباختيار المستهلكين قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق. في الواقع، كانت النتائج الفصلية للشركة جيدة على مدار العام بسبب الطلب القوي على الإلكترونيات الاستهلاكية. لكن أسهم سامسونغ انخفضت بنحو 14٪ منذ بداية العام ووصلت حتى نهاية عام 2021 إلى مستويات 1660 دولارًا للسهم. قد يكون أحد أسباب تراجع التداول على أسهم سامسونج هو تراجع الإيرادات في الربع الأول من عام 2022، بعد أن بلغت ذروتها عند نمو بنسبة 46٪ في الربع الثالث من عام 2021. من بين الأشياء التي يجب على الشركة أن تأمل بشأنها هي العمل الذي تقوم به لخفض استهلاك الطاقة لشرائحها، مما قد يعزز نفوذها في الثقافة التي تركز على الاستدامة .

4. شاومي (Xiaomi)

في الربع الثاني من عام 2021، شهدت Xiaomi نموًا في إيراداتها بنسبة 64٪ بسبب ازدهار مبيعات الهواتف الذكية. كما نما حضور الشركة في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط بشكل أكثر  على مدار العام. ومع ذلك، في الربع الثالث، تباطأت مبيعات الهواتف الذكية إلى 0.5٪ على أساس سنوي. كانت الأخبار الأكثر إيجابية في الربع الثالث هي أن عائدات خدمات الإنترنت ارتفعت بنسبة 27.1٪ على أساس سنوي. في الواقع، كما يقول المحلل أرشي زانج” “لا يزال هناك الكثير من الإمكانات للاستفادة منها في قطاع الخدمات”.

اقرأ أيضاً: معلومات عن سوق الأسهم الأمريكي

مستقبل شركات التكنولوجيا وجدوى الاستثمار في أسهمها

يعتبر قطاع التكنولوجيا مليء دائمًا بالأخبار المثيرة للاهتمام، حيث يعمل العالم عمليًا على المنتجات التي تطرحها شركات مثل Apple Inc و Samsung وغيرها من رواد المجال. قد يتسبب نشاط السوق هذا في نوع من التقلبات التي تقدم فرصًا ومخاطر لأولئك الذين يتداولون الأسهم كعقود مقابل الفروقات، مما يسمح لك بالمضاربة على ارتفاع وانخفاض أسعار أسهم شركات مثل أبل و سامسونج وغيرها الكثير بدون الحاجة إلى شراء الأصل الأساسي. ولكن قبل تداول الأسهم كعقود مقابل الفروقات، تأكد من إجراء بحث شامل حول الأداء السابق والحاضر للشركات التي اخترتها لاكتساب أكبر قدر ممكن من البصيرة في تداولاتك. في ظروف اليوم ، لا تعرف أبدًا ما قد يحدث بعد ذلك.

مدرسة التداول

موقع مختص بتعليم الفوركس والعملات الرقمية للمبتدئين والخبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى