fbpx
العملات الرقمية

ما هي عملة sand الرقمية وما هو مشروعها ومستقبلها؟

ما هو مشروع عملة ساند الرقمية (Sandbox) وهل يُنصح بالاستثمار فيها؟

ما هي عملة Sand الرقمية (عملة ساند)؟

sandbox هو عالم افتراضي قائم على بلوك تشين، تم تأسيسه في العام 2011 بواسطة شركة Pixowl، وتتمثل فكرته الرئيسية في السماح للمستخدمين بإنشاء الأصول الرقمية وشراءها وبيعها. يجمع ساند بوكس بين قوة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والمنظمات اللامركزية المستقلة (DAO) بغرض إنشاء مجتمع ألعاب مزدهر. تستخدم المنصة الرموز الخاصة بها والتي تُعرف باسم عملة Sand لتسهيل معاملات البيع والشراء.

بعد إعلان مؤسس فيسبوك (مارك زوكربيرغ) تغيير إسم المجموعة الأم إلى ميتا، شهد عالم الميتافيرس نموا واضحاً على اعتبار أن الخطط المستقبلية ستدعم هذا النوع من المشاريع بقوة. في هذا السياق يُحسب لمنصة ساند بوكس أنها من ضمن الأوائل الذين اقتحموا هذا المجال، واستخدموه بطريقة إبداعية فيما بات يُعرف باسم (العب لتكسب)، وهو النظام الذين يسمح للمستخدم بأن يكون لاعب ومبدع في نفس الوقت.

مشروع عملة Sand

تتمثل الفكرة الرئيسية لمشروع Sandbox في إنشاء مجتمع ألعاب مزدهر بالإعتماد على تكنلوجيا بلوك تشين، وبالإستفادة من الثورة الرقمية في مجال الواقع الإفتراضي (الميتافيرس)، والرموز غير القابلة للاسترداد (NFTs). تم تصميم ساند بوكس على بلوك تشين الإيثيريوم، وأي رموز أو أصول يتم تصميمها ضمن المنصة يتم التعامل معها على أنها NFTs.

يمكن توضيح أهم الأمور ذات العلاقة بمشروع Sand كما يلي:
أولاً: الواقع الإفتراضي الخاص بعملة Sand يضم 166 ألف قطعة أرض رقمية تم بيعها بالكامل لمستثمرين ومؤسسات كبيرة مثل بينانس و Coin Market Cap. تختلف هذه الأراضي في مساحتها، ويمكن الإستفادة منها في إنشاء ألعاب رقمية، أو تصميم أية أصول أخرى ومن ثم بيعها على شكل رموز NFTs.

ثانياً: يمكن لملاك الأراضي الرقمية على Sandbox إنشاء ألعابهم الخاصة بواسطة منشئ الألعاب الذي توفره المنصة (Game Maker). كما يمكنهم أيضاً أن يقوموا بتصميم الشخصيات الخاصة بهم أو أية أدوات أخرى لاستخدامها داخل اللعبة بواسطة أداة تُعرف باسم (VoxEdit).

ثالثاً: يمكن لأي مستخدم ضمن المنصة أن يلعب اللعبة التي قمت بإنشاءها أو أن يستخدم الشخصيات التي قمت بتصميمها وأن يدفع لك مقابل ذلك بواسطة عملة Sand. في نفس السياق يمكنك أيضاً أن تقوم بتنظيم حفلات على الأرض الخاصة بك، وأن تبيع تذاكر لكل من يرغب بالحضور والمشاركة.

نحج مشروع Sandbox في جذب عشرات المستثمرين وآلاف المستخدمين، ويستمر في التوسع يوماً بعد يوم مع النمو الذي يشهده مجال الميتافيرس بشكل عام، يرافق ذلك ارتفاع مميز في قيمة عملة ساند.

اقرأ أيضاً عن عملات رقمية أخرى مثل: عملة Sol و عملة Mana و عملة ICP

مميزات عملة Sandbox

تمتلك عملة Sand ومنصة ساند بوكس عدد من المميزات التي قادت سعرها ليتضاعف أكثر من مرة خلال شهر واحد، بعض هذه المميزات نذكرها فيما يلي:

  1. التوجه الكبير نحو الميتافيرس: ينظر كثير من الخبراء والمستثمرين إلى تقنيات الواقع الإفتراضي (الميتافيرس) على أنها جزء مهم من تكنولوجيا المستقبل، وظهر هذا الأمر بشكل واضح بعد أن تم تغيير اسم مجموعة فيسبوك إلى ميتا. هذه التوجه القوي سيدعم عملة Sand والعملات الأخرى الشبيهة.
  2. دعم قوي من مستثمرين كبار: تتكون منصة ساند بوكس من عدد من قطع الأراضي الرقمية التي تستخدم لأغراض إنشاء الأصول الرقمية وشراءها وبيعها. جميع أراضي Sandbox تم بيعها لمستثمرين بارزين مثل منصة binance وكوين ماركت كاب ومنصة socios، وهذا يحمل إشارة على قوة المشروع وأهميته، الأمر الذي يحفز فرص النمو المستقبلي.
  3. دعم المنصة للرموز غير القابلة للاستبدال: يعد مجال ال NFTs من المجالات التي تشهد إقبالاً مميزاً، وقد استثمرت Sandbox هذه المسألة بشكل جيد، فسمحت للمستخدمين بإنشاء الرموز الخاصة بهم واستخدامها في ألعابهم، وكذلك عرضها للبيع لمن يرغب من المستخدمين الآخرين على المتجر الخاص بالمنصة.
  4. التسهيلات التي يتم تقدمها المنصة للمستخدمين: توفر ساند بوكس للمستخدمين وملاك قطع الأراضي الرقمية إمكانية انشاء الألعاب الخاصة بهم باستخدام أداة صصمتها خصيصاً لهذا الغرض وهي Game Maker، كما يمكنهم أيضاً تصميم ال NFTs الخاصة بهم باستخدام أداة VoxEdit. هذه التسهيلات جذبت الكثير من المستخدمين والمستمرين والمصممين الأمر الذي يدعم المنصة والعملة الخاصة بها.
  5. فرصة جيدة للاستثمار: تضاعف سعر عملة Sand أكثر من 4 مرات خلال شهر نوفمبر 2021، ويتوقع خبراء العملات الرقمية أن تشهد هذه العملة إلى جانب عملات الميتافيرس الأخرى مزيداً من النمو مع زيادة التوجه نحو تقنيات الواقع الإفتراضي. وفقاً لذلك يُنظر للعملة على أنها فرصة استثمار يمكن أن تؤخذ بعين الإعتبار.

اقرأ أيضاً عن: معايير اختيار منصة العملات الرقمية، و شراء العملات الرقمية بالباي بال

عيوب عملة Sandbox

على الرغم من المميزات الكيرة التي تتمتع بها عملة Sand، إلا أن لها بعض العيوب التي نذكرها فيما يلي:

  1. المنصة عرضة للسرقة والإختراق: SandBox وكما هو الحال مع منصات الألعاب الأخرى عرضة للإختراق وسرقة بيانات المستخدمين والعديد من التدخلات الضارة الأخرى. لو حدث ذلك بالفعل، ستتأثر عملة ساند بشكل سلبي.
  2. القيود الإقتصادية: عملة Sand ما زالت محصورة في كونها توكنز مُستضاف على بلوك تشين الإيثيريوم، وليست عملة مشفرة كاملة. وفقاً لذلك قد تجد المنصة منافسة قوية من مشاريع أخرى مشابهة لديها البلوك تشين الخاص بها.
  3. جمهور عملة Sand محدود: على الرغم من كون جمهور منصة ساند بوكس في تزايد مستمر، إلا أنه ينحصر فقط في اللاعبين والمستخدمين الآخرين للمنصة. إلا أن هذا لا يمنع المستثمرين والمتداولين من المضاربة على التغيرات في سعر عملة ساند.

اقرأ أيضاً عن عملات أخرى مثل: عملة Link وعملة Matic

كيفية شراء عملة ساند

تمر عملية شراء أي عملة رقمية بعدد من الخطوات كما يلي:

  1. إنشاء محفظة خاصة للعملة: على المستثمر في أي عملة رقمية أن يمتلك محفظة خاصة بها، بغرض تخزين العملة واستخدامها فيما بعد في التبادل التجاري عبر الإنترنت.
  2. إنشاء حساب في منصة عملات رقمية: يمكن شراء العملة الرقمية وبيعها من خلال فتح حساب في واحدة من بورصات العملات الرقمية، التي يمكن من خلالها شراء وبيع أي عملة، فهي في الأساس عبارة عن تجمع كبير من البائعين والمشترين.

تعتبر منصة binance من ضمن أفضل بورصات العملات الرقمية، كما أنها تعمل كمحفظة لهذه العملات في نفس الوقت، وبذلك يمكنك اختصار خطوتين في خطوة واحدة. في نفس السياق تقدم منصة بينانس عدد من الخدمات الأخرى مثل تخزين العملات الرقمية، وخدمات التعدين الإلكتروني، وسوق خاص بال NFTs، والعديد العديد من المميزات الأخرى.

تقبل منصة بينانس الدفع بعدة طرق، من أشهرها بطاقات الإئتمان والحوالات البنكية، لكن في حال كانت بلدك لا تدعم هذا النوع من التحويلات، يمكنك الحصول على العملات الرقمية من خلال نظام P2P الذي استحدثته Binance، وهو عبارة عن تجمع لبائعين ومشترين من نفس الدولة، يتم التداول فيما بينهم بعدد من أشهر طرق الدفع المعروفة مثل الباي بال والتحويل البنكي الفردي وطرق أخرى.

توقعات عملة sand
ما هي توقعات عملة Sand وهل ستحقق المزيد من النمو مستقبلاً؟

مستقبل عملة Sand

تمتاك Sandbox خطة مستقبلية واضحة المعالم، وهذا من أهم ما يميزها ويجذب إليها المزيد من الاستثمارات. مثال ذلك تخطط المنصة لاستضافة سوف ال NFTs الخص بها على شبكة بوليجون إلى جانب الايثيريوم، والهدف من ذلك هو زيادة قاعدة المستخدمينن، وتقليل تكاليف المعاملات.

أما فيما يخص العام 2022، فتخطط ساند بوكس لاشراك المستخدمين والمستثمرين (الذي يمتلكون أراضي رقمية أو NFTs أو عملة Sand) في التصويت على قرارات المنصة بحيث يكونوا جزء مؤثر وفعال إلى جانب كونهم لا عبين. في الخلاصة كل ما سبق يعتبر مميز ويدعم عملة Sand والمنصة ككل، إلا أن ذلك محكوم بتطبيق هذه الخطط وزيادة قاعدة المستثمرين والمستخدمين وفقاً لذلك.

اقرأ أيضاً وتعرف على: أفضل محافظ العملات الرقمية

توقعات عملة Sand للأعوام 2021-2022

ارتفع سعر عملة Sand بشكل واضح خلال العام 2021، الأمر الذي دفع كثير من المتداولين للتساؤل حول جدوى الاستثمار فيها بعد أن وصلت إلى مستويات مرتفعة، في نفس السياق ينظر آخرون للأسعار التي حققتها العملة على أنها فقاعة وستنفجر في أقرب وقت. خبراء العملات الرقمية يردون على هذه التساؤلات من خلال توقعاتهم لتحركات الأسعار حتى نهاية 2022 كما يلي:

  1. التوقع الصادر عن Long Forecast: تعتمد هذه الدراسة على معطيات التحليل الفني، ويتم تغييرها بين الفينة والأخرى بناءًا على ما يستجد في السوق لذلك وجب الإنتباه. يرى القائمون على هذا التوقع أن الأسعار ستنحصر بين مستويات (5.24-9.34$) في ديسمبر من العام 2021. أما فيما يخص العام 2022، فترى هذه الدراسة أن الأسعار ستستمر في الصعود وستسجل أعلى مستوى لها بالقرب من (12$).
  2. التوقع الصادر عن Wallet Investor: ترى هذه الدراسة أن الأسعار ستصل إلى مستويات (9.3$) حتى نهاية 2021، إلا أنهم يخالفوا التوقع السابق فيما يخص العام 2022، حيث يرون أن الأسعار ستأخذ اتجاهاً هبوطياً وستنحصر بين مستويات (5-6$).
  3. التوقع الصادر عن Price Prediction: وفقاُ لهذه الدراسة، فإن أعلى سعر قد تصل له عملة Sand في العام 2021 هو (8.34$). أما فيما يخص العام 2022 فالتوقعات بأن يكون أدنى سعر بالقرب من مستويات (11$)، أما أعلى سعر فمتوقع أن يكون بالقرب من مستويات (13.79$).

ملاحظة: هذه التوقعات ملك لأصحابها، وهي تحتمل الصواب والخطأ، كما أنهم قد يُغيروها مع الوقت، وفقاً لذلك لا نتحمل نحن في مدرسة التداول أي مسؤلية عن قرارات المستثمرين الذين يعملون بمقتضى هذه الدراسات.

الخلاصة بخصوص عملة Sandbox

المؤسسونشركة Pixowl
تاريخ الإصدار2011
الرمز في منصات التداولSand
عدد الوحدات المصدرةالحد الأقصى الذي سيتم عرضه هو 3 مليار وحدة
الموقع الرسميموقع منصة ساند بوكس
معلومات عن عملة Sand الرقمية

المصدر
coinmarketcapcoinspeaker

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى