fbpx
العملات الرقمية

بينانس كوين Binance Coin: ما هي وما مستقبلها وكيف يمكن شراءها؟

معلومات عن عملة بينانس كوين: مميزاتها وعيوبها والتوقعات بشأنها

ما هي عملة بينانس كوين BNB؟

بينانس كوين Binance Coin هي واحدة من العملات الرقمية المشفرة التي تم إصدراها بالإعتماد على خوارزمية عملة الإيثريوم. تم تأسيس هذه العملة في العام 2017 بواسطة منصة بينانس Binance التي تعتبر واحدة من أكبر وأشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم.

تأخذ بينانس كوين الرمز BNB في منصة التداول وتستخدم بشكل أساسي للتداول ودفع الرسوم في بورصة العملات الرقمية. نجحت هذه العملة بتحقيق نجاح واضح خلال فترة قصيرة حيث تزيد قيمتها السوقية في الوقت الحالي (أغسطس 2021) عن 78 مليار دولار حيث تأتي في المرتبة الرابعة بعد البيتكوين والإيثريوم وكاردانو.

يعود السبب الرئيسي في زيادة الإقبال على عملة بينانس إلى الدعم التي تقدمه منصة بينانس باعتبارها مُصْدر هذه العملة، مثال ذلك، في حال قرر المتداول استخدام BNB في التداول فسيحصل على خصم 50% في السنة الأولى (سنة الإطلاق) و25% في السنة الثانية و12.5% في السنة الثالثة وأخيراً 6.75% في السنة الرابعة. يبلغ الحد الأقصى لإجمالي المعروض من Binance Coin ما مجموعه 200 مليون قطعة.

ما هي مميزات بينانس كُوين؟

قبل بدء الاستثمار في أي عملة رقمية عليك أن تبحث جيداً في مزاياها والقيمة التي تضيفها، لأن تلك المزايا هي الضامن الوحيد لاستمراريتها ونجاحها. أما أهم مميزات عملة بينانس كوين فيمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. مُصدر هذه العملة هي منصة تداول العملات الرقمية الأكبر عالمياً “Binance” التي تنفذ في الوقت الحالي ما يزيد عن 1.4 مليون معاملة في الثانية الواحدة. أضف لذلك أن بينانس تقدم مجموعة من الحوافز للمتداولين لتشجعيهم على الاستثمار في تلك العملة واستخدامها في التداول كما ذكرنا سابقاً.
  2. امكانية استخدام هذه العملة للاستثمار في ICOs “مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية الجديدة” والتي تم من خلال برنامج Launchpad الخاص بمنصة بينانس.
  3. يدعم بينانس كوين مجموعة من الشركاء الأقوياء مثل منصة Uplive الخاصة بالبث المباشر للفيديوهات الحية في آسيا، والتي تقوم ببيع هدايا افتراضية (عبارة عن عملات BNB) لقاعدة قوية تزيد عن 200 مليون مستخدم. كما تدعم هذه العملة أيضاً منصة الدفع والعملات الرقمية الشهيرة Monaco. هذه الدعم القوي يرفع من رصيد العملة ويجعل من الاستثمار فيها فكرة مميزة.
  4. تستخدم منصة بينانس 20% من أرباحها الربع سنوية في خطة إعادة الشراء أو ما يعرف ب (حرق عملة بينانس). بواسطة هذه العملية تخطط بينانس لإعادة شراء 100 مليون قطعة من عملتها الخاصة تدريجياً ومن ثم حرقها أو إتلافها حتى يصبح الحد الأقصى من المعروض منها 100 مليون قطعة فقط. تسعى منصة Binance من خلال هذه العملية إلى الحفاظ على القيمة المميزة لبينانس كوين.
  5. في نهاية المطاف ستصبح Binance Coin العملة الرسمية لمنصة بينانس.

تعرف أيضاً على: عملة الدوج كوين ، و عملة اثيريوم ، و عملة بيتكوين كاش و عملة شيبا اينو

ما هي عيوب عملة بينانس كوين BNB؟

  1. الخصومات التي تقدمها منصة بينانس لاستخدام علمتها BNB تستمر في الانخفاض مع الوقت، ففي الوقت الذي يتقاضى فيه المستخدم خصم بنسبة 50% في النسة الأولى لإطلاق العملة، سيصبح الخصم 6.75% فقط في السنة الرابعة، الأمر الذي يعني أن هذه الخصومات ستصل إلى صفر مع الوقت.
  2. تعد منصة بينانس عرضة للهجمات الإلكترونية الأمر الذي قد يؤثر على عملياتها وأرباحها وبالتالي على عملة بينانس كوين. على سبيل المثال تعرضت المنصة لهجوم في العام 2019 نتج عنه خسائر وصلت قيمتها إلى 40 مليون دولار.
  3. لا تدعم Binance Coin العقود الذكية كما عملة كاردانو مثلاً. العقود الذكية لديها فوائد هائلة للشركات والمستثمرين، والتي قد تخسرها العملات الرقمية التي لا تدعمها.

كيفية شراء عملة بينانس كوين Binance Coin؟

في البداية يجب أن تقرأ مقالنا بعنوان: خطوات شراء العملات الرقمية من الألف إلى الياء، فهو يضعك على الطريقة الصحيحة لبدء الاستثمار في هذا العالم الواعد والمزدهر. أما فيما يخص شراء بينانس كوين فيمكن أن يتم ذلك من خلال مجموعة من بورصات العملات الرقمية وأشهرها Binance مُصدرَة تلك العملة، كما يمكن شراءها من منصات أخرى مثل Coinbase. في حال قررت البدء بالتداول عليك فتح حساب في واحدة من هذه المنصات ومن ثم تفعيله بواسطة بعض الوثائق الشخصية وإيداع الأموال بواسطة طرق مختلفة منها الفيزا والماستر كارد.

هنا يجب أن ينتبه المستثمر إلى مسألة الفرق بين الشراء الفعلي والمضاربة، ففي الأولى يمتلك المستثمر العملة بالفعل وينقلها إلى المحفظة الخاصة به، أما في حال المضاربة فلا يمتلك المستثمر العملة التي قام بشرءها، إنما يقوم فقط بالمراهنة على ارتفاع وانخفاض الأسعار ومن ثم الدخول في صفقات وفقاً لذلك.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن (شراء العملات الرقمية بالفيزا ، وشراء العملات الرقمية بالباي بال)

توقعات عملة بينانس: مستقبل بينانس كوين

يظهر منحنى بينانس كوين ارتفاعات كبيرة في قيمتها، ففي الوقت الذي بدأت فيه العام 2021 عند مستويات قريبة من 40 دولار، يتم تداولها الآن (إبريل 2021) عند مستويات قريبة من 600 دولار. يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة ثقة المستثمرين بمنصة بينانس وزيادة عدد مستخدميها، حيث أصبحت كما أسلفنا المنصة الأكبر عالمياً.

سعر عملة بينانس كوين
سعر بينانس كوين مقابل الدولار في الفترة من شهر يناير 2021 حتى إبريل 2021

أما فيما يخص مستقبل بينانس كوين، فنتفق نحن في مدرسة التداول مع آراء مجموعة من خبراء العملات الرقمية الذين يرون بأن السعر سيواصل الارتفاع ليصل إلى مستويات 1100 في العام 2022. يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض المعروض من العملة بسبب عملية حرق Binance Coin التي تقوم بها المنصة كل 3 أشهر والتي أشرنا لها سابقاً خلال هذا المقال.

الخلاصة بخصوص عملة بينانس Binance Coin

المؤسسونمنصة بينانس لتداول العملات الرقمية
تاريخ الإصدارشهر 7 من العام 2017
عدد الوحداتالحد الأقصى 200 مليون، سيتناقص حتى 100 مليون
الرمز في منصات التداولBNB
معلومات عن عملة بينانس كوين

اقرأ أيضاً عن:

  1. كيفية اختيار منصة العملات الرقمية
  2. تعدين البيتكوين والعملات الرقمية

المصدر
corporate finance institutebitcoin wiki

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى