العملات الرقمية

أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

أهم عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023

ما هي أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل؟

تعتبر العملات الرقمية فرصة استثمارية مميزة من وجهة نظر كثير من المتداولين، على اعتبار أن أسعارها تحقق قفزات نوعية في فترات قصيرة. وتتعاظم القيمة الاستثمارية للعملات المشفرة كلما كان سعرها أرخص، لذلك نجد اهتمام كبير وبحث من قبل المستثمرين عن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

في هذا السياق نحذر المتداولين من الإنسياق وراء الكثير من الدعايات لبعض العملات الرقمية الضعيفة حتى وإن كانت أسعارها رخيصة، إذ أن الإحتيال والنصب منتشر بكثرة في هذا المجال. وفقاً لذلك ولتحقيق أعظم فائدة ننصح على المستثمر أن يضع أمواله في عملات رقمية رخيصة ذات مشاريع قوية ومعروفة، على اعتبار أن تلك العملات لها مستقبل جيد، واحتمالية ارتفاع أسعارها وتحقيق أرباح منها واردة وبشكل كبير.

فيما يلي نضع بين أيديكم أهم وأفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل في 2023.

1. عملة كاردانو ADA

عملة ADA هي العملة الرقمية التي تمثل نظام (كاردانو البيئي)، الذي يُعرّف على أنه بلوك تشين لامركزي مفتوح المصدر، ويعتمد على آلية إجماع موفرة للطاقة تُعرف باسم Ouroboros proof. نجح مشروع كاردانو في تجاوز بعض مشكلات الاثيريوم المتمثلة في التكلفة المرتفعة وقابلية التوسع.

تيُعتبر مشروع كاردانو من ضمن المشاريع القليلة التي تعتمد فلسفة البحث العلمي في أعمال التطوير، حيث أن المشروع يُدار بواسطة مجموعة من المشاهير والخبراء في صناعة التشفير. سعر عملة ADA الحالي هو 0.40$، في حين أن أعلى قمة للعملة كانت بالقرب من مستويات 3.10$، لذلك تعتبر من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

تعرف بالتفصيل على: عملة كاردانو ومشروعها ومميزاتها.

عملة ADA تعبتر من ضمن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.
عملة كاردانو من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

2. عملة بوليجون ماتيك MATIC

عملة ماتيك هي العملة الرئيسية التي تمتثل مشروع (بوليجون) الذي يهدف إلى معالجة القيود الرئيسية في إثيريوم، مثل مشاكل الإنتاجية، والإفتقار إلى الحوكمة، وتجربة المسخدم السيئة المتمثلة في التنفيذ البطيء وتأخر المعاملات.

تُعتبر عملة MATIC من ضمن أفضل العملات أداءًا في السنوات الأخيرة، إذ نجحت في تشكيل نمط سعري خاص بها، والإرتفاع في الوقت الذي كانت تنخفض فيه معظم العملات الرقمية. السعر الحالي للعملة قريب من 1$، إلا أن أعلى سعر وصلت له العملة هو 2.90$. وفقاً لذلك تُعتبر ماتيك من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار، إذ من المتوقع أن تعود مرة أخرى لاختبار أعلى قمة لها، ومن ثم تجاوزها.

تعرف بالتفصيل على: مشروع عملة MATIC

3. عملة ريبل XRP

عملة ريبل XRP تم تصميمها لتمثل بروتوكول للمدفوعات يدعم عملية الدفع العابرة للحدود بسرعة عالية وبأسعار رخيصة. تمثل ريبل أيضاً سوق لصرف العملات، وشبكة للتحويلات المالية يستخدمها لاعبون كبار مثل بانك أوف أمريكا وUBS وSantander.

تحتل عملة ريبل المرتبة رقم 6 في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، كما أن سعرها الحالي 0.47$، في حين أن أعلى قيمة لها كانت بالقرب من مستويات 1.96$. إجمالاً مشروع العملة مميز، وقيمتها الحالي منخفضة، لذلك يُنظر لها على أنها من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاستمثار في 2023.

تعرف بالتفصيل على: مشروع عملة ريبل وتوقعاتها.

4. عملة دوجكوين DOGE

بدأت عملة DOGE كمزحة في البداية، ثم تم تطوير فكرتها بعد ذلك لتمثل نظام دفع فوري رخيص وممتع ولا يحتوي على التكاليف التي تنطوي عليها المعاملات المصرفية. أهم ما يميز عملة دوجكوين هو وجود مجتمع نشط يدعمها، كما أنها مدعومة أيضاً وبقوة من قبل رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك.

في الفترة الأخيرة قام إيلون ماسك بتغيير شعار موقع تويتر إلى رمز عملة الدوجكوين، ما ساهم في ارتفاع قيمتها بأكثر من 20%. سعر العملة في الوقت الحالي هو 0.08$، بينما أعلى قيمة وصلت لها كانت بالقرب من 0.70$. وفقاً لذلك تعتبر الدوجكوين من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

تعرف بالتفصيل على: مشروع عملة DOGE وتوقعاتها.

عملة dogecoin من أفضل العملات الرقمية الرخيصة للاستثمار.
عملة دوجكوين من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاسثمار

5. عملة شيبا SHIB

تمثل عملة SHIB بروتوكول لامركزي يُستخدم في إرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت، علماً بأن هذا البروتوكول يُدار ويتم الإشراف عليه بواسطة مجتمع شيبا. لاقت SHIB رواجاً واسعاً، وانتشرت بسرعة بين المستثمرين في العملات الرقمية نتيجة لتلقيها دعم من شخصيات كبيرة مثل فيتاليك بوتيرين مؤسس اثيريوم.

كمية المعروض من عملة شيبا كبيرة جداً، لهذا السبب يقوم الفريق القائم عليها بحرق كميات كبيرة منها بين الفينة والأخرى. في نفس السياق تُعتبر شيبا اينو من ضمن أرخص العملات الرقمية المشهورة، حيث يبلغ سعرها الحالي 0.00001$، في حين أن أعلى سعر وصلت له كان بالقرب من مستويات 0.00008$، أي 8 أضعاف القيمة الحالية، لذلك يُظر لها على أنها ذات قيمة استثمارية جيدة.

تعرف بالتفصيل على: مشروع عملة SHIB

6. عملة تشيليز CHZ

عملة CHZ هي العملة الرقمية الرسمية التي تمثل منصة Socios.com التي تعتمد على تكنولوجيا بلوك تشين، والتي تستضيف رموز أشهر الأندية الرياضية. كما توصف عملة تشيليز على أنها عملة رقمية رائدة في مجال الرياضة والترفيه، والتي أُنشئت بهدف منح مشجعي الأندية الرياضية سلطة التصويت، ليصبحوا مؤثرين في قريقهم وأهم القرارات ذات العلاقة به.

تكتسب العملة زخماً عالياً بارتباطها برياضة كرة القدم وأنديتها، وعدد كبير من الرياضات الأخرى، لذلك نجد أن سعرها يرتفع في المواسم الرياضية والعكس. سعر عملة CHZ الحالي هو 0.12$، في حين أن أعلى سعر وصلت له كان بالقرب من مستويات 0.90$. يُتوقع للعملة أن تعود لإختبار أعلى قمة لها واختراقها أيضاً في موجات الصعود القادمة لسوق الكريبتو، لذلك يُنظر إليها وإلى مشروعها القوي على أنها واحدة من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة ذات مستقبل.

تعرف بالتفصيل على: عملة CHZ الرقمية

7. عملة ثيتا THETA

THETA هي عبارة عن شبكة تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين، ويتمثل هدفها الرئيسي في تحقيق اللامركزية في توصيل الفيديو وتسليم البيانات والحوسبة المتطورة، الأمر الذي يساهم في تحسين الجودة وتخفيض التكاليف.

تحتل عملة ثيتا المرتبة رقم 49 في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، كما أن سعرها الحالي قريب من 1$، في حين أن العملة وصلت إلى أعلى سعر لها بالقرب من مستويات 15$، ما يعني أن أمامها فرصة قوية للصعود، لذلك تُعتبر من ضمن أفضل 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

اقرأ وتعرف بالتفصيل على: عملة THETA الرقمية

8. عملة ساند بوكس SAND

عملة SAND هي العملة الرقمية الرمسية التي تمثل مشروع Sandbox الذي يهدف إلى إنشاء مجتمع ألعاب مزدهر بالإعتماد على تكنلوجيا بلوك تشين، وبالإستفادة من الثورة الرقمية في مجال الواقع الإفتراضي (الميتافيرس)، والرموز غير القابلة للاسترداد (NFTs).

تعزز منصة ساند بوكس مفهوم العب لتربح، حيث يستطيع اللاعب تحقيق الدخل من خلال جمع النقاط والمسابقات، ومن خلال إنشاء الرموز الإفتراضية الخاصة بهم NFT وبيعها داخل السوق المخصص لها. يُتوقع لعملة SAND المزيد من الإرتفاع مع إزدهار أنظمة الواقع الإفتراضي “ميتافيرس”، لذلك تُعتبر فرصة جيدة للاستثمار من الأسعار الحالية (0.60$) التي تُعتبر منخفضة.

تعرف بالتفصيل على: عملة SAND الرقمية

عملة sand الرقمية من أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار
عملة ساند SAND من أفضل عملات الميتافيرس للاستثمار

9. عملة مانا MANA

يُمثل مشروع Decentraland وعملة Mana عالم إفتراضي (ميتافيرس)، والذي يهدف إلى مساعدة منشئي المحتوى والشركات والأفراد الذي يبحثون عن وسائل فنية جديدة أو فرص عمل أو حتى وسائل أخرى للترفيه. الم ديسنترالاند مقسم إلى 90.601 قطعة أرض رقمية، والتي يمكن شراءها وبيعها وتأجيرها، وتنظيم العديد من أنشطة الواقع الإفتراضي عليها.

سعر العملة MANA الحالي هو 0.55$، وهي قيمة منخفضة كثيراً عن أعلى قمة لها، والتي كانت بالقرب من مستويات 5.90$. وفقاً لذلك تُعتبر العملة بمشروعها القوي فرصة مميزة للاستثمار، كما تُعتبر من أفضل العملات الرخيصة التي لها مستقبل.

تعرف بالتفصيل على: مشروع عملة MANA

10. عملة جالا GALA

يهدف مشروع عملة Gala إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة الألعاب، بالطريقة التي تتيح اللاعبين التحكم في ألعابهم، من خلال الإعتماد على تكنولوجيا البلوك تشين. ضمن نظام Gala Games يستطيع الاعبين امتلاك رموز (NFTs) بغرض التأثير على الطريقة التي تُدار بها الألعاب، كما تسمح آلية التصويت لهم أن يقرروا بشأن الألعاب التي يجب تطويرها والألعاب التي تحتاج إلى تمويل.

سعر عملة GALA الحالي منخفض جداً، بالقرب من 0.04$، علماً بأن أعلى قيمة للعملة كانت بالقرب من مستويات 0.80$، أي 20 ضعف القيمة الحالية، ما يجعل منها فرصة استثمارية مميزة، ويضعها ضمن قائمة أفضل 10 عملات رقمية رخيصة للاستثمار.

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى