fbpx
العملات الرقمية

عملة نيو الرقمية NEO: ما هي مميزاتها وأهم التوقعات بخصوص مستقبلها؟

معلومات عن عملة نيو الرقمية NEO: ما هو مشروعها وما هي التوقعات بخصوص مستقبلها؟

ما هي عملة نيو الرقمية NEO؟

عملة نيو الرقمية هي العملة التي تُمثل منصة NEO والتي يمكن تعريفها على أنها منصة تطبيقات لامركزية مفتوحة المصدر، وتعتمد على تكنولوجيا بلوك تشين. تأسست المنصة على يد Da HongFei و Erik Zhang في العام 2014، وكانت في ذاك الوقت تُعرف باسم Antshares إلى أن تم تغيير الإسم إلى NEO في العام 2017.

يُنظر إلى منصة نيو أيضاً على أنها النسخة الصينية من شبكة الاثريوم، حيث أنها توفر إمكانية تطوير الأصول الرقمية والعقود الذكية. أما رؤية NEO فتتمثل في تحقيق ما يُعرف بالإقتصاد الذكي، والذي يُوصف على أنه مزيج من (أصول رقمية + هوية رقمية + عقود ذكية).

تتميز NEO عن منصات البلوكتشين الأخرى بمحافظتها على الإمتثال التنظيمي من خلال ما يُعرف بالهوية الرقمية (قيمة رقمية تُعطى للأفراد أو الكيانات المختلفة والتي يمكن التحقق منها)، الأمر الذي يعطيها القدرة على الظهور كعملة مشفرة صديقة للجهات التنظيمية في دولة شديدة المركزية مثل الصين، والتي يفرض فيها المشرعون قيود شديدة على تداول العملات المشفرة والتعامل بها.

ما هو مشروع عملة NEO؟

الفكرة الأساسية لمشروع عملة NEO تتمثل في الوصول إلى ما يُعرف بالإقتصاد الذكي، والذي يمكن توصيفه على أنه مزيج من عقود ذكية وأصول رقمية وهوية رقمية. تعمل منصة نيو بنفس طريقة الاثريوم في كونها منصة تطبيقات لا مركزية، لكنها تتميز عنها في الهوية الرقمية، ومحافظتها على الامتثال التنظيمي، الأمر الذي قد يجعلها مقبولة لدى العديد من الحكومات شديدة المركزية مثل الصين.

تعمل شبكة نيو على اثبات توافق الآراء البيزنطية اللامركزية المتسامحة (dBFT) بين عدد من العقد المعتمدة مركزياً. وفقاً لذلك يمكن أن تدعم الشبكة ما يصل إلى 10.000 معاملة في الثانية. يُشار إلى أنه قد تم إنشاء ما مجموعه 100 مليون NEO، تم بيع 50 مليون منها للمستثمرين الأوائل من خلال عرض أولي للعملة في 2016، بينما تبقت الكمية الأخرى في عقود ذكية، يتم استخدام 15 مليون رمز منها كحد أقصى كل عام، والتي يستخدمها فريق NEO لأهداف التنمية طويلة الأمد.

مميزات عملة NEO الرقمية

لعملة نيو العديد من المميزات التي قد تضمن لها مقعد متقدم في سوق العملات المشفرة والتي نوضحها فيما يلي:

  1. منصة نيو هي أول منصة صينية تعتمد تكنولوجيا بلوك تشين وتحصل على موافقة الحكومة الصينية.
  2. يوجد الكثير من الشبه بين منصة نيو NEO وشبكة الايثريوم، إلا أنّ نيو أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية.
  3. تتميز شبكة نيو بما يُعرف بالهوية الرقمية، والتي يمكن من خلالها التحقق من جميع الكيانات والأشخاص، وهي لهذا السبب تتوافق مع اللوائح التنظيمية.
  4. يمكن لشبكة NEO معالجة ما يزيد عن 10.000 معاملة في الثانية في الوقت الحالي، فهي سريعة بالإضافة إلى كونها رخيصة.
  5. توفر NEO للمطورين إمكانية الترميز بعدد من أشهر لغات البرمجة المختلفة.
  6. دخلت NEO في إتفاقية شراكة مع بعض الأسماء الكبيرة مثل علي بابا وميكروسوفت.

تعرف أيضاً على عدد من العملات الرقمية الأخرى مثل (عملة شيبا ، و عملة بينانس كوين)

عيوب عملة نيو الرقمية

كما أن لكل عملة رقمية ما يميزها، يوجد أيضاً لها بعض العيوب، وفي حالة NEO يمكن توضيح أهم السلبيات فيما يلي:

  1. المنافسة الشديدة من منصة Ethereum التي لديها شعبية كبيرة وقاعدة مستخدمين ضخمة.
  2. هناك العديد من المخاوف بشأن لامركزية العملة، حيث يحتفظ المطورون بكمية جيدة من الرموز، التي يقولوا أنهم يستخدموها لأغراض التحسين المستمر.
  3. قد تؤثر أي توترات مع الحكومة الصينية على سعر عملة نيو، وبالتالي فهي عرضة لتقلبات شديدة يمكن أن تؤثر على قيمتها بشكل كبير.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن (عملة كاردانو ، و عملة تيثر و عملة EOS)

هل يمكن تعدين عملة NEO؟

بعد البحث في الموقع الرسمي لعملة نيو، وفي عدد من المراجع المشهورة التي تُجري أبحاث على العملات المشفرة، وجدنا أنه لا يمكن تعدين عملة NEO، حيث يوجد منها معروض ثابت مقداره 100 مليون وحدة، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للحصول على العملة هي شراءها من بورصات العملات المشفرة.

في هذا السياق قد تحتاج أن تقرأ مقالنا بعنوان (كيفية شراء العملات الرقمية خطوة بخطوة)

كيفية شراء عملة نيو NEO

تمر عملية شراء أي عملة رقمية بعدد من المراحل، والتي تنطبق أيضاً على شراء عملة NEO. يمكن توضيح هذه المراحل فيما يلي:

  1. إنشاء محفظة لعملة نيو: يمكن التعرف على أشهر تلك المحافظ من خلال مقالنا بعنوان (أنواع محافظ العملات الرقمية).
  2. فتح حساب في واحدة من بورصة العملات الرقمية: يمكن من خلال تلك البورصات شراء وبيع المئات من أنواع العملات المشفرة.
  3. بعد شراء العملة من بورصة العملات الرقمية، يمكن نقلها إلى المحفظة لتخزينها أو استخدامها في التبادل التجاري عبر الإنترنت.

ملاحظة1: تحتاج عملية إنشاء محفظة العملات الرقمية، وفتح حساب في أحد بورصات العملات المشفرة إلى توثيق تلك الحسابات بالهوية الشخصية.

ملاحظة 2: يمكن اختصار جميع الخطوات السابقة في خطوة واحدة من خلال فتح حساب في منصة بينانس، التي تعمل كمحفظة وبورصة للعملات الرقمية في نفس الوقت.

مستقبل وتوقعات عملة نيو الرقمية
ما هي أهم التوقعات بخصوص مستقبل عملة NEO

مستقبل عملة NEO

يرى الخبراء والباحثين في مجال العملات الرقمية، إلى أن عملة نيو تعتبر واحدة من العملات الرقمية الأكثر تميزاً، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى فكرة مشروعها المميزة، التي قادتها لتصبح في طليعة سوق العملات المشفرة في فترة قصيرة، سواء من حيث القيمة السوقية أو من حيث حجم التداول.

في نفس السياق يُتوقع أن تحقق NEO المزيد من الإنتشار لعدد من الأسباب، أهمها أن المطورون يمكن أن يستخدموها لإنشاء عقودهم الذكية بعدد من لغات البرمجة المختلفة مثل Javascript و Python، على خلاف الايثريوم الذي يتعامل مع لغة برمجة واحدة (Solidity)، والتي يتعين على المبرمجين أن يتعلموها من الصفر.

عالجت NEO واحدة من أهم مشاكل العملات الرقمية المتمثلة في الإمتثال للوائح التنظيمية، فمن خلال النظام الخاص بها والذي يُعرف باسم الهوية الرقمية، يمكن التحقق من جميع الكيانات والأشخاص بصورة تتوافق مع اللوائح والقوانين. أضف إلى ذلك أن فريق التطوير يستخدم عدد من رموز عملة NEO لأغراض التنمية والتطوير، والتي بدورها قد تقود نحو المزيد من التقدم والإزدهار.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: توقعات سعر البيتكوين ، و توقعات سعر الايثريوم)

توقعات عملة نيو (2021 – 2022)

تقود نبرة التفاؤل معظم التوقعات التي تخص عدد كبير من العملات الرقمية، على وجه التحديد بعد الصعود الكبير الذي شهدته مع نهاية العام 2020 وبداية العام 2021. هذا الأمر ينطبق أيضاً على سعر عملة NEO، والتي نوضح أهم التوقعات بشأنها فيما يلي:

  1. التوقع الصادر عن Digital Coin Price: يحافظ القائمون على هذا التوقع على نبرة صعودية متفائلة، فهم من جهة يتوقعوا أن يستمر السعر في الإرتفاع حتى مستويات 54$ خلال العام الحالي 2021. كما يتوقعوا أيضاً أن تشهد الأسعار ارتفاعاً آخراً خلال العام 2022 نحو مستويات 64$.
  2. التوقع الصادر عن coin price forecast: هذا التوقع هو الآخر مصحوب بنظرة تفاؤل، حيث يتوقع القائمون عليه أن تتحرك الأسعار حول مستويات 36$ في منتصف العام الحالي 2021، وصولاً إلى مستويات 61$ مع نهاية العام. أما فيما يخص 2022، فيتوقعوا أيضاً المزيد من الصعود نحو مستويات 67$ في منتصف العام، وصولاً إلى مستويات 88 مع نهاية 2022.
  3. التوقع الصادر عن وكالة التنبؤات الإقتصادية: قد يبدو هذا التوقع مختلف عن التوقعين السابقين، فهو يرى أن السعر سيحقق أعلى مستوى له في 2021 (في شهر يوليو) بالقرب من 50$، ليبدأ بعدها مسيرة هبوط مستمرة يختتم فيها العام قرب مستويات 27$. أما فيما يخص 2022، فيتوقعوا أن تعود الأسعار للصعود مجدداً وبشكل بطيء، لتحقق أعلى مستوى لها بالقرب من 48$ في نهاية العام.

الخلاصة بخصوص عملة NEO

المؤسسونDa HongFei و Erik Zhang
تاريخ الإصدارفبراير من العام 2014
الرمز في منصات التداولNEO
عدد الوحدات المعروضة100 مليون وحدة
الموقع الرسميالموقع الرسمي لعملة نيو
معلومات عن عملة نيو NEO الرقمية

المصدر
investopediatrading-education

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى