مقالات متنوعة

أهمية مزودي السيولة الكبيرة

تعد السيولة أمراً مهماً جداً للتداول و هناك احتمال كبير بأنك لن تكون قادراً على تحسين أدائك بشكل كبير ما لم يكن لديك معرفة جيدة بالسيولة وما تأثيرها على التداول وكيفية استخدامها لتحسين التداول الخاص بك. من خلال قراءة هذا المقال ستكون لديك معرفة أكبر على ما هي السيولة وأهمية مزودي السيولة في السوق، و ما الذي يجب أن تبحث عنه عند اختيار مزود السيولة.

ماهي السيولة؟

تمثل السيولة القدرة على شراء أو بيع أصل دون التسبب في تغيير كبير في سعر السوق. فمثلاً إذا أراد شخص ما شراء 100.000 سهم من أسهم شركة XYZ Corporation، فمن السهل عليهم العثور على بائعين متاحين حيث يرغب العديد من المتداولين الآخرين في شراء وبيع هذه الأسهم.

تؤثر السيولة في تداول الفوركس بشكل مباشر على ربحية تداولك. هناك أيضاً فرصة للاستفادة من تغييرات الأسعار الأصغر والتي يمكن أن تحقق مكاسب حتى على الحسابات الصغيرة إذا كان بإمكانك الدخول والخروج من الصفقة بسرعة. ومن ناحية أخرى يمكن أن يساعدك الوصول إلى السيولة في الطلبات الكبيرة والسريعة على الاستفادة من تحركات الأسعار الأكبر التي يمكن أن تحدث عند التداول.

من هم مزودو سيولة الفوركس؟

تتيح لك المؤسسات المالية المعروفة باسم موفري السيولة الوصول فتح صفقات في سوق الفوركس بسرعة. حيث يوفرون سيولة الفوركس من خلال الاستعداد للشراء أو البيع. تذكر أن المشاركين الآخرين في السوق يجب أن يكونوا مستعدين لبيع السهم على الفور بسعر السوق إذا طلبت شراء 100,000 سهم من أسهم شركة XYZ بسعر السوق.

أهمية موفرو سيولة الفوركس

يعد مقدّمي سيولة الفوركس مهمين لأنهم يوفرون سوقاً. بدون هذا السوق لن يحبذ أحد التداول ولن تتمكن من تنفيذ أية طلبات.

كيفية اختيار البورصة مع أفضل موفر سيولة

إحدى الطرق المضمونة للعثور على بورصة مع أفضل مزود سيولة هي النظر إلى القيمة السوقية الخاصة بهم بأوقات زمنية مختلفة و فروق الأسعار التي يقدمها موفرين مختلفون لمعرفة أي منهم سيمنحك أفضل النتائج. بالإضافة إلى النظر في سجل التداول الخاص بك واكتشاف ما إذا كان أي من مزودي الخدمة قد أعطاك سيولة أفضل.

من الضروري أيضاً معرفة ما إذا كان المزود يلتزم بمعايير الصناعة عند البحث عن أفضل مزود سيولة في الفوركس. تضع عدة مجموعات صناعية مختلفة إرشادات حول كيفية إدارة مزوّدي الخدمات لأعمالهم. و National Futures Association واحدة من هذه المجموعات، حيث يجب على مقدمي الخدمات اتباع جميع القوانين بما في ذلك وجود احتياطيات كافية من رأس المال لتغطية جميع أنشطة تداول العملاء والالتزام بمعايير إدارة المخاطر الصارمة. قد يواجه موفرو سيولة الفوركس الذين يخالفون هذه القواعد غرامات أو الطرد من المؤسسات الخاصة بهم.

ملخص القول

السيولة في الفوركس ضرورية تماماً كما هي الحال في أي سوق مالي آخر. هذا هو السبب في أن المتداولين يمكنهم الدخول أو الخروج من صفقات التداول بسرعة كبيرة. بدون السيولة سيكون من الصعب على المتداولين الاستفادة من تحركات الأسعار الأصغر المتاحة طوال يوم التداول. سيختلف توافر السيولة اعتماداً على نوع حساب التداول وحجم الصفقات الخاصة بك وموفري السيولة الذين تعمل معهم. سوف يسمح لك البحث المناسب باختيار بورصة مع أفضل موفر سيولة فوركس على تحسين أرباحك بشكل كبير.

مدرسة التداول

موقع مختص بتعليم الفوركس والعملات الرقمية للمبتدئين والخبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى