العملات الرقمية

بورصة FTX لتداول العملات الرقمية ومشتقاتها

تعرف على بورصة FTX لتداول العملات الرقمية

شركة FTX هي بورصة لتداول العملات الرقمية ومشتقاتها مقرها في جزر الباهاما، وتقدم أدوات تداول متقدمة ويمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من العملات الرقمية، كما أنها تقدم رسومًا منخفضة وطريقة بسيطة لشراء العملات المشفرة مباشرة.

تيح FTX للمستخدمين شراء وبيع وتداول العملات الرقمية المدعومة، تقدم أيضًا إمكانية الاقتراض والإقراض لبعض العملات الرقمية والوصول إلى الرموز المميزة و NFTs، وتوفر أكثر من 300 عملة رقمية حاليًا، ويتم تقييم المزيد وإضافتها على أساس منتظم.

نبذة عن الشركة

تم إطلاق FTX بواسطة مستثمر العملات المشفرة “سام بانكمان فرايد”في عام 2019 بعد أن جنى مليارات الدولارات من تداول البيتكوين، وقد أصبحت FTX واحدة من أكثر بورصات العملات الرقمية شهرة في العالم، حيث يزيد حجم التداول اليومي عن 2 مليار دولار.

تعمل FTX.com في أكثر من 200 دولة حول العالم، ولكنها غير متوفرة في الولايات المتحدة واليابان وبعض الأسواق الرئيسية الأخرى، لا يمكن لمواطني الولايات المتحدة الوصول إلى FTX إلا ​​عبر الشركة الشقيقة FTX.us.

تقدم البورصة واجهة مستخدم قياسية، بالإضافة إلى واجهة تداول “متقدمة”، وكلاهما مصمم للمتداولين سواء مبتدئين أو محترفين، توفر أيضًا رسومًا بيانية متقدمة وأنواع أوامر متعددة، وتداول بالهامش والعقود الآجلة ورموز الرافعة المالية، وتداول الأسهم وحتى سوق التنبؤات، بالإضافة إلى عدد هائل من ميزات التداول، تتمتع FTX برسوم تداول منخفضة للغاية، مما يجعل التكاليف أقل من العديد من منصات تداول العملات الرقمية الأخرى.

العملات الرقمية التي يتم تداولها على FTX

توفر FTX الوصول إلى أكثر من 300 عملة رقمية، بما في ذلك البيتكوين والإثيريوم وسولانا والريبل و Chainlink و Avalanche، تتم إضافة العملات الرقمية الجديدة بانتظام، ويمكنك العثور على القائمة الحالية لجميع الأصول المدعومة.

تجربة التداول

تقدم FTX تجربة تداول متعمقة للأسهم الفورية والعقود الآجلة والمشتقات وحتى الأسهم، يمكن للمستخدمين تداول العملات الرقمية أو شرائها أو بيعها باستخدام قائمة “Spot” في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية لـ FTX، تتضمن الواجهة مخططات الشموع ودفاتر الطلبات الحية، والقدرة على تنفيذ أوامر السوق وأوامر الحد ووقف الخسارة.

يمكن للمستخدمين إنشاء روبوتات تجارية وأتمتة، مما يسمح للمعاملات التلقائية المصممة للتنفيذ بناءً على شروط محددة مسبقًا، تمتلك FTX أيضًا سوقًا لـ NFT مما يسمح للمستخدمين بصك وشراء وبيع NFT من كل من النظامين البيئيين Solana و Ethereum.

تتمتع FTX بوضع تداول متقدم والذي يمنح المستخدمين القدرة على إنشاء تخطيطات مخصصة للواجهة، بالإضافة إلى التداول المتقدم، يمكن للمستخدمين تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية، والعملات ذات الرافعة المالية، والعملات الورقية ومنتجات التقلب. يتيح لك الوضع المتقدم أيضًا تداول الأسهم الأمريكية الشهيرة (في شكل أسهم رمزية) مثل تسلا وأمازون وفيسبوك.

رسوم تداول FTX

تقدم FTX هيكلًا متدرجًا لرسوم التداول، مما يمنح خصومات لأولئك الذين يتداولون بأحجام أكبر، تعتمد الأسعار على رسوم Maker-Taker.

عندما يضع المستخدمون طلبًا بسعر السوق الذي يتم ملؤه على الفور، فإنهم يعتبرون “متلقين”، وعندما يقدم المستخدمون طلبًا لا تتم مطابقته على الفور، يتم وضعه في دفتر الطلبات (حتى يتم العثور على تطابق)، ويعتبرون “صانعين”.

تتوفر خصومات أيضًا للمستخدمين الذين يمتلكون رمز FTT (رمز FTX الأصلي )، يمكنك الحصول على خصم 3% مقابل الاحتفاظ بمبلغ 100 دولار في FTT، وخصم يصل إلى 60% مقابل الاحتفاظ بمبلغ 5،000،000 دولار في FTT.

الحماية

تقدم FTX أحدث أمان في بورصات التشفير ،مثل طلب مصادقة ثنائية، والقدرة على قفل الحسابات، وحتى القدرة على إعداد كلمات مرور لعمليات السحب.

فيما يلي بعض ميزات الأمان التي تقدمها FTX:

  1. المصادقة الثنائية: تتطلب FTX مصادقة ثنائية (2FA) عبر تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator، يتوفر أيضًا مفتاح Hardway 2FA.
  2. اغلاق عمليات السحب: تقفل FTX عمليات السحب على الحسابات لمدة 24 ساعة بعد تغييرات الحساب الرئيسية، مثل إزالة المصادقة الثنائية أو تغيير كلمة مرور الحساب.
  3. الحسابات الفرعية: يسمح FTX للمستخدمين بإنشاء حسابات فرعية لها أذونات محدودة، يعد هذا أمرًا رائعًا للمستخدمين الذين لديهم عدة أشخاص يصلون إلى حساباتهم ويريدون تقييد الوصول.
  4. مراقبة الطرف الثالث: تشارك FTX مع Chainalysis لمراقبة الأنشطة والمعاملات المشبوهة في البورصة، يوفر Chainalysis تنبيهات فورية لفريق أمان FTX.

اقرأ أيضاً عن: كيفية اختيار منصة تداول العملات الرقمية

المصدر
wikipedia

مدرسة التداول

موقع مختص بتعليم الفوركس والعملات الرقمية للمبتدئين والخبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى