العملات الرقمية

شراء بيتكوين بالفيزا وبالماستر كارد

شرح طريقة شراء بيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا

هل يمكن شراء بيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا؟

حتى وقت قريب كانت عملية شراء بيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا وبطاقات الإئتمان أمر صعب جداً، هذا لأن معظم منصات تداول العملات الرقمية لا تسمح بربط حساب التداول بوسائل الدفع المعتادة مثل بطاقات الإئتمان أو الحسابات البنكية أو البنوك الإلكترونية.

كانت بورصات العملات الرقمية تقبل الدفع فقط باستخدام العملات الرقمية، لكن الذي لا يمتلك عملات رقمية كيف له أن يحصل عليها ليستخدمها في التداول بعد ذلك، خصوصاً أن وسيلة الدفع الشائعة في كل العالم هي العملات الورقية مثل الدولار واليورو.

هذه المشكلة أصبحت اليوم من الماضي، حيث أن بعض المنصات سمحت مؤخراً بربط محفظة العملات الرقمية ببطاقات الإئتمان أو بالحساب البنكي أو بالبنوك الإلكترونية مثل البيبال، كما أن مجموعة من الوسطاء ومزودي خدمات الطرف الثالث يوفروا خدمة بيع العملات الرقمية بعملات مثل اليورو والدولار وغيرها.

تعالوا بنا نتعرف على طريقة شراء بيتكوين وعملات الرقمية بالفيزا، “هناك بعض المنصات التي تدعم الدول العربية”.

في البداية قد تحتاج أن تقرأ عن: طريقة شراء العملات الرقمية من الألف للياء

شراء البيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا والماستر كارد
يمكن شراء البيتكوين والعملات الرقمية بواسطة الفيزا والماستر كارد من خلال عدد من المنصات

بورصات ومنصات توفر خدمة شراء بيتكوين بالفيزا

في البداية نريد أن ننوه لكافة الراغبين بشراء بيتكوين وعملات رقمية بالفيزا والباي بال، أن يلتزموا بالشركات التي سنذكرها، أو أن يبحثوا جيداً في حال أرادوا الشراء من وسطاء آخرين، هذا لأن هذا المجال تكثر فيه عمليات النصب والسرقة، كما توجد مجموعة من المواقع الوهمية التي تقوم بسرقة بيانات بطاقة الإئتمان ومن ثم الاستيلاء على الرصيد الموجود فيها.

أهم منصات العملات الرقمية والوسطاء الذين يوفروا خدمة شراء بيتكوين بالفيزا نعرضهم فيما يلي:

1. منصة Coinmama وتدعم الدول العربية

تعتبر Coinmama من أفضل وسطاء العملات الرقمية الذين يوفروا خدمة الشراء ببطاقة الإئتمان وطرق أخرى، أما أهم مزاياها فتتمثل في أنها تقبل معظم دول العالم بما فيها البلدان العربية.

Coinmama كغيرها من المنصات تضع حدود لكميات العملات الرقمية التي يمكن شراءها، إلا أن الحدود التي تضعها مرضية، وهي الأفضل لمعظم المتداولين. هم على سبيل المثال يسمحوا بشراء 5.000 دولار من البيتكوين في اليوم الواحد أو بما مقداره 20.000 دولار شهرياً.

تعرض Coinmama العملات الرقمية على شكل حزم (مثلا 0.1 من البيتكوين بسعر 1000 دولار)، لكن ماذا لو أراد المتداول أن يشتري كمية مختلفة عن التي يعرضونها؟

يستطيع المتداول أن يحصل على كمية أخرى، لكن في هذه الحالة يدفع عمولة أعلى، هذا وتتقاضى Coinmama عمولة من 5% إلى 6% على عمليات الشراء بالفيزا، وهذه العمولة مرتفعة مقارنةً ب Coinbase إلا أنها تعتبر جيدة مقارنة بالخدمة المميزة التي يقدموها، وسرعة تنفيذ الصفقات، بالإضافة إلى أن حدود الشراء عندهم من ضمن الأفضل على الإطلاق.

كوين ماما لا تعتبر محفظة عملات رقمية، بمعنى أن المتداول سيشتري البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى منهم، ومن ثم سيقوم بنقلها إلى محفظته الخاصة.

2. منصة Binance توفر خدمة شرء بيتكوين في الدول العربية

كل الذين لديهم معرفة بسيطة بعالم العملات الرقمية. بالتأكيد قد سمعوا عن منصة Binance، كيف لا؟ وهي تعتبر واحدة من أفضل محافظ ومنصات تداول العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً. كانت Binance لا تقبل الدفع بعملات مثل الدولار واليورو، لكنها سمحت مؤخراً بذلك حيث أصبح بالإمكان شراء البيتكوين بالفيزا كارد والماستر كارد.

من أهم مزايا Binance أنها تقبل معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية، كما تتميز بأنها توفر أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية التي يمكن تداولها، أما أهم التحفظات عليهم فهي ان عملية التحقق بطيئة وتحتاج وقت أطول.

3. منصة Coinbase

تعتبر منصة coinbase من أشهر منصات تداول العملات الرقمية حول العالم، ولديهم ترخيص لمزاولة أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا وتوفر هذه المنصة خدمة التداول في 5 من أقوى العملات الرقمية وفي مقدمتها البيتكوين، كما توفر خدمة شراء عملات رقمية بعدة طرق منها (البطاقات الائتمانية والبنوك الإلكترونية مثل البيبال والحوالات البنكية).

تتقاضى هذه المنصة عمولة مقدارها 3.99% عند شراء بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بالفيزا.

من المآخذ على هذه المنصة أنها تتوفر في عدد محدود من الدول مثل دول الإتحاد الأوروبي وأميركا، ومن التحفظات المهمة على coinbase أيضاً أنها تضع سقف لكمية البيتكوين التي يمكن شراءها، فهم يسمحوا للمتداول بشراء ما يكافئ 150 دولار أو 150 يورو من البيتكوين كل أسبوع، وهذا يعتبر ليس جيداً للكثيرين الذين يرغبوا بشراء كميات أكبر.

ضف على ذلك أن Coinbase قد تقوم بتعقب أنشطة المتداولين، للتعرف كيف وأين سينفقوا العملات الرقمية، وهذا يعتبر من وجهة نظر الكثيرين انتهاك للخصوصية.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: توقعات سعر البيتكوين 2021-2022

4. منصة Bitstamp توفر خدمة شراء بيتكوين بالفيزا

Bitstamp هي واحدة من أشهر وأقدم منصات تداول العملات الرقيمة وأكثرها شيوعاً. هم لديهم سمعة ممتازة وانتشار واسع في معظم دول العالم، وتتميز هذه المنصة بأنها تقبل العملاء من كافة أنحاء العالم بما في ذلك الدول العربية.

المنصة تسمح كذلك بشراء العملات الرقمية بالفيزا والماستر كارد وبمجموعة من طرق الدفع المختلفة، أما أهم التحفظات على هذه المنصة، فهي العمولة التي تعتبر مرتفعة مقارنةً بغيرها من منصات تداول بيتكوين والعملات الرقمية، بالإضافة إلى أن عمليات التحقق تستغرق وقت طويل في العادة.

5. موقع LocalBitcoins وهو وسيط لتداول العملات الرقمية

يعتبر موقع LocalBitcoins من أكثر الوسائل الشائعة لشراء البيتكوين، وهو يعمل كوسيط بين البائع والمشتري. كل من يمتلك بيتكوين يمكن أن يعرضه للبيع من خلال الموقع، وكذلك الحال بالنسبة للمشتري الذي يستطيع أن يأخذ فكرة عن كافة العروض المتوفرة وأن يختار من بينها ما يناسبه.

هنا يكون دور الموقع هو الرقابة وتنظيم تلك العملية لحماية حقوق الطرفين مقابل عمولة بسيطة.

أهم مزايا LocalBitcoins تتمثل في أنه يقبل الدفع بأكبر عدد ممكن من الطرق بما في ذلك البطاقات الإئتمانية والحوالات البنكية ومجموعة من أشهر البنوك الإلكترونية، الموقع يقبل الدفع كذلك بمجموعة واسعة من العملات العالمية.

شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية بالفيزا والماستر كارد وطرق دفع مختلفة
تظهر الصورة عروض البيتكوين المتوفرة في السعودية من خلال موقع local bitcoin

أهم التحفظات على الموقع هو أن البائعين يفرضوا عمولات عالية على البيع بالفيزا والماستر كارد، كما أن احتمالية النصب واردة، لهذا السبب على الراغب في الشراء أن ينظر في الملف التعريفي للبائع وأن ينظر في تقييمه وكافة المعلومات ذات العلاقة.

6. منصة CEX.io

CEX.io ضمن منصة تداول عملات رقمية مشهورة. لديها عدد كبير من العملاء يصل إلى 2.000.000 متداول. توفر هذه المنصة خدمة شراء البيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا والماستر كارد، وبعمولة متدنية (0.2% من قيمة التداولات)، إلا أنها تعمل فقط في أميركا وأوروبا وبعض دول أمريكا الجنوبية (لا تدعم الدول العربية).

المنصة لديها مستويات أمان عالية، ولديهم خطط لتعويض المتداولين في الحالات غير المرغوبة، أما أهم التحفظات على CEX.io فهي أن عملية التحقق معقدة وتستغرق وقت طويل قد يصل إلى 30 دقيقة.

تعرف على: مواقع تقدم خدمة بيع البيتكوين والعملات الرقمية بالباي بال

7. Bitpanda تدعم شراء بيتكوين بالفيزا والماستر كارد

Bitpanda هي وسيط بيتكوين ومجموعة أخرى من العملات الرقمية، مقرها في النمسا وتقدم خدماتها فقط لمواطني الإتحاد الأوروبي. تسمح بشراء البيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا والماستر كارد وبعمولة من 3% إلى 4%.

Bitpanda هي وسيط موثوق وذو سمعة جيدة، إلا أن أهم المآخذ عليها هو عدم توضيح العمولة بشكل منفصل، حيث يتم دمجها في السعر مباشرة.

هذه هي تقريباً أفضل طرق شراء البيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا. توجد طرق أخرى مثل الشراء من صديق وهي طريقة سهلة ومميزة وعمولتها قليلة جداً.

تعرف على طريقة الحصول على البيتكوين والعملات الرقمية بواسطة عملية التعدين الالكتروني.

هل يعتر جيد استخدام VBN لشراء العملات الرقمية؟

ليس من المثالي استخدام برامج VBN في مثل هذه الحالات للشراء من المنصات التي لا تدعم الدول العربية، هذا لأن هذه الطريقة غير قانونية ولو اكتشفت المنصة ذلك قد يضعك هذا أمام الكثير من المسؤوليات وقد يسبب لك الكثير من المشاكل. الحل الوحيد في هذه الحالة هو أن تطلب من صديق لك يعيش في أوروبا أو أميركا أن يشتري لك هذه العملات ومن ثم تحويلها للمحفظة الخاصة بك.

شراء بيتكوين بالفيزا في العالم العربي

توفر بعض بورصات تداول العملة الرقمية خدمة بيع هذه العملات عن طريق الفيزا لمواطني الدول العربية، هذه البورصات هي:

  1. Coinmama – منصة كوين ماما
  2. Binance – منصة بينانس
  3. Bitstamp – منصة بتستامب
  4. LocalBitcoins – منصة لوكال بيتكوين

مقالات ذات صلة:

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى