fbpx
تداول الأسهم

أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية

اسواق الاسهم الامريكية - شركات تداول الاسهم الامريكية

ما هي معايير اختيار شركة تداول الأسهم الامريكية

يعتبر قرار اختيار شركة التداول من أهم القرارات التي تواجه الراغبين بالاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية، حيث أن طبيعة الشركة وأعمالها تؤثر بشكل مباشر على عملية الاستثمار، كما أن لكل مستثمر أهداف ورغبات، قد تكون بعض الشركات أقرب لها من شركات أخرى. إذن ما هي معايير اختيار افضل شركات تداول الأسهم الأمريكية.

  1. التنظيم والترخيص: أول ما يجب أن يبحث عنه الراغب بالاستثمار قبل فتح حساب تداول مع أي شركة هو التأكد من ترخيصها وفق القانون، حيث أن عدد كبير من الشركات يمارس الكذب والخداع تحت مسمى شركات تداول، مع العلم أن شركة التداول ملزمة بأن توضح ترخيصها من خلال موقعها الالكتروني وتشير بروابط الى تلك الهيئات التي حصلت منها على الرخصة مع رقم الترخيص، حتى يتسنى التأكد لمن يرغب بفتح حساب.
  2. العمولة: يجب على المستثمر أن يتعرف على العمولة التي تحصل عليها شركات تداول الاسهم الامريكية، حيث أن بعض هذه الشركات تتقاضى عمولات عالية قد تستنزف الأرباح. شركة التداول يجب أن تشير بشكل صريح وواضح الى العمولة التي تحصل عليها وبشكل لا يحتمل التأويل.
  3. خدمات التحليل الفني والأساسي: تقدم بعض شركات التداول، خدمات تحليل اسعار الأسهم، وخدمات الأخبار ذات العلاقة من خلال طواقم من الخبراء، بالاضافة الى تقديم بعض النصائح أثناء التداول مثل هذه الشركات أفضل لفتح حساب معها مقارنةً بتلك التي لا تقدم هذه الخدمات.
  4. منصات التداول: يجب على المستثمر التعرف على مدى بساطة منصة التداول وسهولة استخدامها واحترافيتها من حيث اشتمالها على أدوات تحليل متقدمة، وخيارات مساعدة في صنع قرار التداول، بالاضافة إلى خلوها من الأخطاء. اذا كانت منصة تداول شركة معينة تحقق الشروط السابقة فالأولى فتح حساب تداول معها مقارنةً بغيرها.

هذه تقريباً أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيارافضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، وهناك عوامل أخرى مثل “خدمات العملاء، مؤسسي الشركة وسجل الانجازات، الخدمات التعليمية وأبحاث السوق” والعديد العديد من العوامل الأخرى التي تجدونها بنوع من التفصيل في مقالنا بعنوان معايير اختيار شركة التداول.

ما هي افضل شركات تداول الأسهم الامريكية

1. شركة TD Ameritrade اميرتريد

وفقاً لأعداد كبيرة من العملاء، يتم تصنيف شركة TD Ameritrade اميرتريد على أنها أفضل شركة تداول في الأسهم الأمريكية، لما تقدمه من مميزات تشمل المتداولين المبتدئين والخبراء على حد سواء، بما في ذلك الأبحاث الشاملة وتوجيهات بناء المحافظ بشكل مجاني، عدا عن العمولات القريبة من الصفر، بالاضافة الى خدمة دعم العملاء التي تصنف على أنها الأفضل على الاطلاق.

في نوفمبر من العام 2019 أعلن Charles Schwab استحواذه على TD Ameritrade.

تعتبر شركة charles schwap من ضمن أفضل الشركات العاملة في سوق الأسهم الأمريكي
استحوذت Charles Schwab على اميرتريد في نهاية العام 2019
مميزات شركة TD Ameritrade اميرتريد
  1. العمولة المجانية: في العام 2019 ألغت اميرتريد عمولتها (6.95 دولار) والتي كانت تعتبر مرتفعة مقارنةً بسماسرة آخرين، فأصبحت تقدم خدمات الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمارات مجاناً.
  2. الأصول المالية المتاحة للتداول: تقدم TD Ameritrade للمتداولين مجموعة مميزة من الأصول المالية والتي تشمل الأسهم وصناديق الاستثمار والعقود الآجلة وتداول العملات الأجنبية وتداول البيتكوين للعملاء المعتمدين.
  3. وسيط مثالي للمبتدئين: تعتبر الشركة وسيطاً مميزا للمستثمرين المبتدئين في صناديق الاستثمار فيما يتعلق بالحد الأدنى والتكلفة. على سبيل المثال تتيح الشركة التداول في أكثر من 10.000 صندوق استثماري بحد أدنى 100 دولار أو أقل، وبنسبة نفقات 0.5% أو أقل.
  4. البحث والتعليم: توفر مجموعة من أفضل أبحاث السوق والأدوات التعليمية والتي تضم مقاطع فيديو مقالات وندوات مباشرة، وتقديم التوجيهات بالخصوص، حيث يتم التقديم لكل عميل ما يناسبه من المواد التعليمية وفقاً لمستوى الخبرة.
  5. محاكي التداول الافتراضي paperMoney: تعتبر من ضمن الشركات القليلة التي تقدم حسابات تجريبية للاستثمار في الأسهم الأمريكية، برأس مال وهمي يصل الى 100.000 دولار مع امكانية استخدام الهامش في التداول. يمكن لغير العملاء استخدام هذا الخدمة مجاناً لمدة 60 يوم لتجريبها قبل اتخاذ قرار فتح حساب مع الشركة.
  6. منصات تداول احترافية: لدى الشركة اثنتين من منصات التداول الاحترافية وهما “TDAmeritrade.com و Thinkorswim”. هذه المنصات متقدمة جداً بمجموعة من أفضل الرسوم البيانية وأدوات التداول، بالاضافة للقدرة التقنية الفائقة وخدمات التحليل الفني والتحليل الأساسي. من خلال هذه المنصات يمكن استخدام أداة Thinkorswim التي تساعد في ادارة المحفظة بطريقة سليمة تتفق وادارة رأس المال و ادارة المخاطر المالية.
  7. منصات تداول الهاتف: لدى الشركة 3 منصات للتداول عبر الهواتف الذكية بقدرات مميزة، وتتيح الوصول الكامل للحساب والتحكم به كما في منصات سطح المكتب. هذه المنصات هي TD Ameritrade Mobile وهي تختص بنظام IOS فقط، ومنصة TD Ameritrade Mobile Trade وهي تتيح التداول في الفوركس أيضاً، بالاضافة الى تطبيق TD Ameritrade Portfolios المخصص لعملاء المحافظ المُدارة لمراقبة استثماراتهم.

في هذا السياق، قد تحتاج أن تقرأ مقالنا بعنوان: معايير وأساسيات المضاربة في الأسهم.

عيوب وسلبيات شركة TD Ameritrade اميرتريد

يبدو من المميزات التي ذكرناها سابقاً أن الشركة تسابق الوقت لتقديم أفضل خدمات، وهذا كان السبب الرئيسي في كون السلبيات تكاد تكون غير موجودة، باستثناء واحدة نوضحها فيما يلي:

  1. رسوم الاستثمار بمساعدة الشركة: تعتبر الرسوم التي تتقاضاها الشركة (44.99 دولار) مقابل المساعدة في الاستثمار مرتفعة نوعاً ما مقارنةً بشركات التداول الأخرى والتي تحصل على رسوم في المتوسط بين 20 إلى 30 دولار أمريكي.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً مقالنا بعنوان: أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة و كيفية شراء أسهم في البورصة الأمريكية.

2. شركة Interactive Brokers انتراكتيف بروكر

تعتبر شركة Interactive Brokers انتراكتيف بروكر من ضمن أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، حيث أنها توفر منصات تداول متقدمة تناسب المتداولين المبتدئين والخبراء، كما لديهم عمولات متدنية جداً وتعتبر من ضمن الأفضل على الأطلاق.

مميزات شركة Interactive Brokers انتراكتيف بروكر
  1. عمولات منخفضة جداً: وهنا يجب التنويه إلى أن الشركة تقدم نوعين من الحسابات هما (IBKR Lite و IBKR Pro). للحسابات من نوع lite يمكن المتداولين الاستثمار في أكثر من 4300 من الصناديق المتداولة بدون أي عمولة. حتى المتداولين الخبراء الذين يختاروا الحسابات من نوع pro يحصلوا على عمولات مميزة (0.005 دولار لكل سهم، ويوجد حد أدنى للعمولة 1 دولار وحد أقصى 1% من قيمة التداولات)
  2. شراء حصة في سهم: تتيح شركة انتراكتيف بروكر للمتداولين، خصوصاً أصحاب الحسابات الصغيرة، تملك جزء من قسمة السهم، على سبيل المثال، بدلاً من شراء سهم أبل بمبلغ 266 دولار، يمكن شراء نصف سهم بنصف السعر، وتوزيع باقي رأس المال على أسهم شركات متنوعة بغرض تنويع المحفظة الاستثمارية.
  3. منصة التداول: تعتبر منصة Interactive Brokers من ضمن الأفضل بمجموعة من المميزات، فهي تحتوي على عدد من الرسومات البيانية التفاعلية الأكثر تقدماً، ومجموعة من الأدوات المالية وأوامر التداول التي وخدمة الأخبار التي تساعد في اتخاذ القرار الصحيح. ما يميز منصة تداول سطح المكتب أيضاً هو السرعة الفائقة والخلو من الأخطاء التقنية تقريباً.
  4. منصة تداول الهاتف: منصة تداول الهاتف المعتمدة لدى الشركة هي Trader Workstation، وتتميز بأنها بيئة تفاعلية مميزة بمجموعة من أفضل الرسوم البيانية، كما تتيح الوصول الى مجموعة من الأدوات المالية المساعدة وتحكم كامل بالحساب، بالاضافة الى خدمة الأخبار التي تساعد في مواكبة تطورات السوق أولاً بأول.
  5. بحوث السوق والتحليلات: تقدم الشركة خدمات البحث والتحليل على أساس يومي من خلال أفضل المحللين والمزودين بما في ذلك Thomson Reuters.
  6. الأصول المالية المتاحة للتداول: عدا عن الأسهم يمكن للمستثمرين تداول صناديق الاستثمار والمعادن الثمينة و الفوركس والعقود الآجلة.
تعد شركة interactive broker من ضمن أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية
منصة التداول الخاصة بشركة انتراكتيف بروكر
عيوب وسلبيات شركة Interactive Brokers انتراكتيف بروكر
  1. رسوم عدم النشاط: تفرض الشركة على الحسابات من نوع Pro رسوم عدم نشاط، حيث أن الحسابات الممولة ب 100.000 دولار أو أقل يجب أن تستوفي عمولة شهرية 10 دولارات على الأقل، وفي حال لم يتم تغطية كامل ال 10 دولارات، تخصم الشركة الفرق كرسوم شهرية، أما الحسابات أقل من 2.000 دولار يجب أن تستوفي عمولات شهرية وقدرها 20 دولار. في المقابل لا تفرض الشركة عمولة عدم نشاط على الحسابات من نوع Lite.
  2. الموقع الالكتروني مزدحم: يتميز الموقع الالكتروني في الشركة باحتوائه على كم كبير من المعلومات والتحليلات، لكن هذه الميزة تعتبر سلبية حسب كثير من العملاء الذين أبلغوا عن صعوبة التنقل داخل الموقع والحصول على المعلومة.

3. شركة E*TRADE اي تريد

تقدم شركة ETRADE اي تريد قيمة مميزة لكل من المتداولين المبتدئين، من خلال مجموعة من منصات التداول الاحترافية ومجموعة من الموارد التعليمية المتقدمة، بالاضافة الى أدوات تداول تساعد في الحصول على محفظة استثمارية متوازنة ومتناسبة مع المخاطر.

في فبراير من هذا العام أعلن مورجان ستانلي عن نيته شراء اي تريد في صفقة قيمتها 13 مليار دولار. هذه الصفقة تنتظر الموافقات التنظيمية ويتوقع أن تُنجز في نهاية العام، وحتى هذا الوقت ستستمر ETRADE في قبول حسابات جديدة.

مميزات شركة E*TRADE اي تريد
  1. منصات التداول: لدى الشركة 3 منصات تداول وهي “E * TRADE Web و Power E * TRADE و E * TRADE Pro”. المنصات الثلاث جميعها مجانية ومتاحة لكافة العملاء بدون حد أدنى من الرصيد. من مميزات هذه المنصات هو تقديمها لبيانات السوق وتدفقات الأسعار في الوقت الفعلي، وامكانية انشاء قوائم المراقبة وتتبع الحسابات. تقدم المنصات أيضاً أدوات لتوليد الأفكار، وتحتوي على مجموعة من المؤشرات الفنية والرسوم البيانية المساعدة في عملية التحليل، بالاضافة إلى خدمة أخبار السوق.
  2. عمولات مجانية: تماما كما هو الحال مع Ameritrade قامت الشركة باسقاط عمولتها البالغة 6.95 دولار لتصبح صفر فيما يخص تداول الأسهم وصناديق الاستثمار.
  3. الأصول المالية المتاحة للتداول: تقدم E*TRADE اي تريد مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار والتي تشمل صناديق الاستثمار والعقود الآجلة والخيارات المتقدمة. تسمح الشركة بالتداول في أكثر من 4.400 صندوق استثمار بدون عمولات، في حين أن الصناديق غير المدرجة ضمن هذه القائمة تتقاضى الشركة على الاشتراك فيها عمولة قدرها 19.99 دولار.
  4. أبحاث السوق والأدوات التعليمية: توفر الشركة مواد تعليمية ووعلى وجه التحديد للمبتدئين، والتي تشمل مقالات ومقاطع مصورة وندوات مباشرة، بالاضافة لذلك تقدم الشركة نصائح استثمار لبناء محفظة متوازنة ومتنوعة، ومعدة جيدة لمواجهة أي مخاطر محتملة.
  5. خدمة عملاء مميزة: تقدم الشركة خدماتها لدعم العملاء من خلال 30 فرع وبواسطة مستشارين خبراء على مدار الساعة وطوال ايام الأسبوع. يتم تقديم خدمات الدعم الفني بعدة طرق ومنها الهاتف والبريد الالكتروني والدردشة المباشرة. تقدم الشركة أيضاً خدمة ادارة المحافظ الاستثمارية نيابةً عن المستثمر وبواسطة خبراء مختصين، مقابل رسوم اشتراك سنوية نسبتها 0.30%، وبحد أدنى للاشتراك في الخدمة هو 500 دولار.
  6. منصة تداول الهاتف: تقدم الشركة منصة تداول احترافية للهواتف والساعات الذكية، والذي يعتبر من ضمن أفضل التطبيقات مقارنةً بالوسطاء الآخرين. من خلال هذا التطبيق يمكن ادارة الحساب بالكامل واجراء التداولات والحصول على الأخبار المباشرة والتي تشمل Bloomberg TV.
عيوب وسلبيات شركة E*TRADE اي تريد

الموقع الالكتروني: على الرغم من أن الموقع الالكتروني يحتوي على كثير من المعلومات والأخبار والتحليلات التي يحتاجها المستثمرين، إلا أنه يفتقد لمعلومات مهمة وحساسة مثل معلومات عن الحسابات وطريقة اغلاقها.

في الخلاصة، يمكن القول ان الشركات الثلاث السابقة هي من ضمن أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية والتي تسمح للأجانب غير المقيمين في الولايات المتحدة استخدام منصاتها للاستثمار. كما أن السلبيات البسيطة لا تقارن بالايجابيات الكثيرة والخبرة المتراكمة خلال سنوات عمل طويلة.

كان هذا عن أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، وفي حال كانت لديك رغبة بتداول الأسهم السعودية، ننصح بقراءة مقالنا “معلومات عن سوق الأسهم السعودي” ومقالنا “طريقة الاستثمار في الأسهم السعودية

هل تحتاج استشارة مجانية بخصوص شركات التداول؟ نساعدك في اختيار أفضل الشركات وتسجيل حساب حقيقي، تواصل معنا عبر واتساب.

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

‫2 تعليقات

  1. مرحبا,نحن فريق عمل ZEROMarkets, نود أن نضيف موقعنا ضمن قائمة المواقع الوسطاء التداول من خلال موقعكم الالكتروني. فماهي الاجرائات المطلوبة لذلك؟
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى