fbpx
شركات التداول

تقييم شركة AvaTrade افا تريد – مراجعة شاملة

تقييم شركة افا تريد AvaTrade - معلومات عن شركة افا تريد

معلومات عن شركة AvaTrade – افا تريد

تأسست شركة AvaTrade في العام 2006، ويوجد لها مكاتب في عدد من الدول حول العالم، فالشركة تصنف نفسها على أنها متعددة الجنسيات، إلا أن المقر الرئيسي لها يوجد في دبلن في ايرلندا. من أهم ما يميز الشركة هو حصولها على ترخيص من 6 مؤسسات مالية عالمية “3 من هذه المؤسسات يتم تصنيفها على أنها من الدرجة الأولى، والثلاثة الأخرى يتم تصنيفها على أنها من الدرجة الثانية.

أفا تريد كذلك لديها خدمات تعليمية جيدة، وتقدم للعملاء 4 منصات للتداول بما فيها المنصة الخاصة بها. أما أهم ما يؤخذ على الشركة فهو أنها تفرض رسوم عدم نشاط مرتفعة، وفيما يخص العمولات والرسوم لا يمكن تصنيفها على أنها من قادة الصناعة في هذا المجال.

ترخيص شركة AvaTrade – مصداقية شركة AvaTrade

من أهم الأمور التي يجب أن يبحث عنها كل من يفكر بفتح حساب تداول، هو التأكد من مصداقية الشركة التي سيفتح الحساب معها، وللتأكد من المصداقية يجب البحث في التراخيص التي حصلت عليها الشركة لمزاولة أعمالها في بيئة مرخصة وفق القانون. وفي حالة شركة AvaTrade وجدنا أن أهم ما يميزها هو حصولها على 6 تراخيص من مؤسسات مالية عالمية من الدرجة الأولى ومن الدرجة الثانية والتي نوضحها فيما يلي:

  1. ترخيص من البنك المركزي الايرلندي
  2. هيئة الخدمات المالية في استراليا ASIC
  3. هيئة سلوكيات القطاع المالي في جنوب أفريقيا FSCA
  4. مرخصة في اليابان من قبل مؤسستين للرقابة المالية وهما FSA وFFAJ
  5. هيئة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبو ظبي العالمي.

يمكن ومن خلال الموقع الالكتروني ل AvaTrade الاطلاع على هذه التراخيص وأرقامها والتأكد منها لدى المؤسسات التي منحت تلك التراخيص، حيث يوجد رابط مباشر ينقل إلى المواقع الالكترونية الخاصة بتلك المؤسسات. أما أهمية هذه التراخيص فتبرز في الدرجة الأولى في التزام الشركة بمجموعة من المعايير للحفاظ على أموال العملاء، وتعويضهم في حالات التعثر والإفلاس.

هل تحتاج استشارة مجانية بخصوص شركات التداول؟ نساعدك في اختيار أفضل الشركات وتسجيل حساب حقيقي، تواصل معنا عبر واتساب.


عروض الاستثمار التي توفرها شركة AvaTrade للمتداولين

في محاولة منها لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء وتوسيع قاعدة الأسواق التي تعمل بها، تقدم شركة AvaTrade لعملائها امكانية التداول في قرابة 1000 أصل من الأصول المالية المختلفة، وهو رقم يعتبر جيد ويأتي في مرتبة متوسطة مقارنةً بشركات الفوركس الأخرى، هذا ويمكن توضيح عروض استثمار افا تريد كما يلي:

  1. الفوركس: توفر الشركة لعملائها امكانية الاستثمار في 60 زوج من أزواج العملات الرئيسية والثانوية، وتقدم رافعة مالية تصل حتى 1:30.
  2. الأسهم: يمكن لعملاء افا تريد المضاربة في أسهم عدد من أشهر الشركات العالمية المدرجة في بورصات مثل نيويورك ولندن، ومن أشهر هذه الشركات “أبل، فيسبوك، جوجل، تسلا، علي بابا”.
  3. المؤشرات: تقدم AvaTrade أيضاً فرصة الاستثمار والتداول في مؤشرات الأسهم العالمية بطريقة العقود مقابل الفروقات، وأشهر هذه المؤشرات “الداكس الألماني ومؤشر ستاندرد آند بورز ومؤشر الداو جونز.
  4. المعادن الثمينة ومصادر الطاقة: توفر افا تريد أيضاً فرصة الاستثمار في السلع بشكل عام، بما في ذلك المعادن الثمين كتداول الذهب والفضة والبلاتينيوم، ومصادر الطاقة كتداول النفط والغاز الطبيعي.
  5. العملات الرقمية: أدخلت الشركة عدد من العملات الرقمية وسمحت بتداولها من خلال المنصات الخاصة بها، وأشهر هذه العملات هي البيتكوين والبيتكوين كاش والايثريوم، والتي تسمح الشركة بتداولها طوال أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يومياً.

توفر شركة AvaTrade أيضاً فرصة الاستثمار والتداول في السندات وصناديق الاستثمار.

عمولات ورسوم شركة AvaTrade

تقدم شركة AvaTrade عمولات وفروقات أسعار جيدة وتنافسية مقارنةً بشركات تداول أخرى، لكنها تأتي في مرتبة ثانية عند المقارنة مع قادة الصناعة مثل فوركس دوت كوم. هذا ويمكن توضيح العمولات والرسوم التي تحصل عليها الشركة فيما يلي:

  1. السبريد: وهو العمولة الرئيسية التي تحصل عليها الشركة من عملائها والتي تعتبر تنافسية كما ذكرنا، حيث أن متوسط فرق الأسعار على زوج اليورو دولار هو 0.9 نقطة، في المقابل فرق العمولة على عقود مؤشر ستاندرد آند بور هو 0.5 نقطة.
  2. عمولة التبييت: وهي عمولة تفرضها الشركة على الصفقات التي تُستخدم فيها الرافعة المالية، والتي تبقى مفتوحة لأكثر من عدد معين من الليالي والأيام، وهذه العمولة تعتبر من أنواع الربا المحرم وفق أحكام الشريعة الاسلامية، إلا أن افا تريد وكمعظم شركات الوساطة، تقدم حسابات اسلامية لا تشتمل على هذه العمولة.
  3. رسوم عدم النشاط: تفرض AvaTrade رسوم عدم نشاط وقدرها 50 دولار أمريكي (على كل 3 شهور) في حال توقف الحساب ولم يتم فتح أي صفقات جديدة لمدة 3 أشهر.

في حال كانت لديك رغية في الإستفادة من عروض الإستثمار التي تقدمها أفاتريد، يمكنك فتح حساب تداول حقيقي معهم.

طرق السحب والايداع لدى شركة افا تريد

يمكن ايداع وسحب الأموال لدى شركة AvaTrade بعدد من الطرق والتي تشمل “بطاقات الإئتمان والحوالات البنكية والمحافظ الالكترونية مثل نتلر وسكريل”. هذا وتتميز عملية السحب والايداع بأنها مجانية بالكامل، ويتم تنفيذها في معظم الأوقات بشكل فوري أو خلال يوم عمل واحد، باستثناء الحوالات البنكية التي تحتاج وقت أطول والذي قد يصل إلى 3 أيام عمل.

تفرض الشركة حد أدنى للايداع وقدره 100 دولار أمريكي، هذا ويجب التنويه إلا أن الشركة تسمح بسحب الأموال بنفس الطريقة التي تم الايداع بها ولا تسمح باستخدام طرق أخرى، وذلك لأمور ترتبط بأمان حساب التداول.

منصات تداول شركة AvaTrade

تتميز شركة افا تريد في أنها توفر لعملائها عدد من منصات التداول المميزة، والتي كانت سبباً في حصولها على عدد من الجوائزالمرموقة. هذا ويمكن توضيح تلك المنصات فيما يلي:

  1. منصات الميتاتريدر: وهي المنصات الأكثر استخداماً في سوق الفوركس والأكثر شعبية بين المتداولين. تمتاز هذه المنصات بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام وبمجموعة من الرسوم البيانية التفاعلية، عدا عن أدوات التداول المميزة والمؤشرات الفنية الأكثر أهمية والتي تساعد في صنع قرار التداول. توفر افا تريد منصة الميتاتريدر باصداريها MT4 وMT5.
  2. لدى AvaTrade منصة التداول الخاصة بها AvaTrade webtrade وهي منصة تستند إلى الويب فقط، وتتميز هذه المنصة أيضاً بكونها صديقة للمستخدم، حيث الواجهة البسيطة سهلة الاستخدام، واحتوائها على رسوم بيانية تفاعلية ومؤشرات فنية مهمة. أما ما يؤخذ على هذه المنصة فهو اصدارها الأساسي الذي قد لا يعتبر جذاب للمتداولين المحترفين والأكثر خبرة.
  3. تعتبر من الشركات المميزة التي تقدم خدمة التداول الآلي وخدمة التداول الاجتماعي “نسخ الصفقات” وذلك من خلال اعتمادها منصتين مميزتين من مزودي الطرف الثالث وهما “DupliTrade و ZuluTrade”.
منصة تداول الويب الخاصة بشركة افا تريد
منصة تداول شركة AvaTrade الخاصة بالويب

التداول باستخدام الهاتف لدى شركة افا تريد

تقدم شركة AvaTrade أيضاً فرصة للتداول عبر الهاتف من خلال تطبيقات منصة الميتاتريدر للهواتف الذكية وأجهزة التابلت، بالاضافة إلى المنصة الخاصة بالشركة AvaTradeGO، ومنصة أخرى أطلقتها الشركة حديثاً وهي منصة AvaOptions المختصة في تداول الخيارات الثنائية.

منصات الميتاتريدر للهاتف تتميز بسهولة الاستخدام والوصول الكامل لحساب التداول والتحكم به وفتح واغلاق الصفقات في أي وقت دون أي مشاكل، اضافة إلى ذلك تحتوي هذه المنصات على رسوم بيانية ومؤشرات فنية مهمة، عدا عن خدمة الاخبار التي تُبقي المتداول على اطلاع بآخر مستجدات الأسواق.

منصة التداول الخاصة بالشركة AvaTradeGO هي أيضاً ذات واجهة بسيطة سهلة الاستخدام ويمكن من خلالها التحكم بحساب التداول بالكامل، وتحتوي على رسوم بيانية تفاعلية و93 مؤشر فني. من خلال هذه المنصة بالامكان انشاء قوائم المراقبة التي تتيح المتابعة الدائمة والفورية للصفقات المفتوحة ومن ثم التحكم بها. اضافة إلى ذلك تتميز هذه المنصة باضافة AvaProtect التي تعتبر أداة جيدة لادراة المخاطر من خلال التحوط الجزئي للصفقات.

أما بالنسبة للمنصة الخاصة بتداول الخيارات الثنائية، فلا ننصح بهذا النوع من التجارة على الاطلاق، فهو محرم وفق أحكام الشريعة الاسلامية، ومهلك لحساب التداول. بالامكان التعرف عليه أكثر ضمن تقييم شركة iq option.

خدمات العملاء لدى شركة AvaTrade

تقدم شركة افا تريد خدمات دعم العملاء وموقعها الالكتروني ب 31 لغة مختلفة، وذلك في اطار سعيها المتواصل للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء في كافة دول العالم. هذا ويتم تقديم خدمات الدعم الفني بعدد من الطرق والتي تشمل “الدردشة المباشرة والتواصل عبر الايميل والاتصال الهاتفي”. وفي دراسة أجراها موقع forexbrokers وجد أن هناك صعوبة في الوصول للدعم عبر الهاتف، كما أن المعلومات المقدمة لم تكن مرضية لعدد كبير من العملاء. في المقابل كانت الدردشة المبائرة هي وسيلة التواصل الأنسب والأفضل من حيث السرعة ودقة المعلومات.

في المقابل تقدم الشركة أعداد جيدة من أبحاث السوق، منها ما يتم تقديمه من خلال طاقم الشركة، ومنها ما يتم تقديمه اعتماداً على مزودي الطرف الثالث. فالشركة تقدم خاصية التداول الاجتماعي كما ذكرنا سابقاً، كما أنها تقدم خدمة اشارات التداول بواسطة AutoChartist. عدا ذلك تقدم شركة AvaTrade خدمات التحليل الفني والتحليل الأساسي بواسطة طاقم المحللين الخاص بالشركة، كما تقدم تحليلات ودراسات أخرى من خلال أطراف خارجية.

أما بالنسبة للخدمات التعليمية، فتتميز AvaTrade في هذا المجال أيضاً، فهم لديهم قسم خاص يضم مجموعة من الموارد التعليمية المميزة ضمن مكتبة متكاملة والتي تضم “كتب الكترونية، ومقالات تعليمية، ودراسات وأبحاث، بالاضافة إلى مقاطع تعليمية مصورة، وجلسات الويبنار التي يتم تنظيمها بانتظام”.

هل شركة AvaTrade نصابة؟

بعد مراجعة أنشطة الشركة وبرامجها، والاطلاع على التراخيص التي حصلت عليها، يمكن القول بأن AvaTrade شركة موثوقة ووسيط معتمد للتداول، فالشركة كما أسلفنا لديها 3 تراخيص من مؤسسات من الدرجة الأولى و3 تراخيص من مؤسسات من الدرجة الثانية.

بونص شركة AvaTrade

تقدم شركة AvaTrade مجموعة من البونصات والعروض الترويجية والتي يمكن توضيحها فيما يلي:

  1. بونص على عملية الايداع: وتصل نسبة البونص إلى 40% من المبلغ الذي تم ايداعه، لكن يجب الانتباه إلى أن نظام الحوافز هذا غير متوفر في كل البلدان، كما أن هذا البونص لا يمكن سحبه إلا بعد تنفيذ عدد من التداولات خلال فترة زمنية معينة، كما أنه لا يتوفر طوال الوقت، بل في فترات معينة من العام.
  2. بونص على الاحالة: تقدم الشركة مكافأة لكل شخص يقوم باحالة صديق أو قريب لفتح حساب مع الشركة، وتتراوح قيمة هذه المكافأة بين 75 إلى 400 دولار ويعتمد ذلك على البلد الذي جاء منه الشخص الذي تم احالته. هذه المكافأة يُشترط لها أيضاً أن يقوم الشخص المُحال بفتح حساب حقيقي وتمويله وتنفيذ عدد من الصفقات خلال فترة زمنية معينة.
  3. مدير حساب شخصي: تقدم الشركة هذم الميزة للأشخاص الذي لديهم حسابات ب 100 دولار أو يزيد، والذين يتم تنظيم جلسات تداول وتدريب فردية خاصة بهم مع عدد من التوصيات.
  4. في الوقت الحالي تقدم الشركة عرض على تداول الأسهم، وتقوم فكرته على منح الأشخاص الذين يقوموا بفتح أكبر عدد ممكن على الصفقات خلال 14 يوم فرصة للدخول على السحب للفوز ببطاقة هدايا أمازون وقيمتها 500 دولار أمريكي.
الخلاصة والاستنتاج بخصوص شركة AvaTrade

اعتماداً على المراجعة المعمقة التي قمنا بها، ووفقاً للمعلومات الورادة أعلاه، يمكت القول بأن شركة AvaTrade هي وسيط جدير بالثقة والاحترام، ولديه مجموعة من المميزات والعيوب التي يمكن توضيحها في الجدول التالي:

مزايا شركة AvaTradeعيوب شركة AvaTrade
6 تراخيص من مؤسسات مالية مرموقةالتواصل عبر الهاتف سيء ولا يلبي الحاجة
عدد مميز من عروض الاستثمار (100 أداة مالية تقريبا)عمولة عدم نشاط مقدارها 50 دولار لكل 3 أشهر
عمولات وفروقات أسعار تنافسيةمنصات تداول الويب ذات اصدار أساسي غير متقدم
خدمات البحث والتعليم مميزة وتشمل التحليلات واشارات التداولالموارد التعليمية باللغة العربية محدودة مقارنةً بالانجليزية
4 منصات للتداول وميزة التداول الاجتماعي والتداول الآلي——
نقاط قوة ونقاط ضعف شركة AvaTrade

تنويه: قمنا بهذه المراجعة بموضوعية وحيادية تامة، واعتمدنا على معلومات من مراجعات قام بها موقع forexbrokers وموقع brokerchooser. في النهاية نسأل الله أن نكون قد لامسنا الصواب مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

اقرأ أيضاً تقييم مدرسة التداول لعدد من شركات الفوركس الأخرى مثل:

تقييم شركة XMتقييم شركة IQ optionتقييم شركة IC Markets
تقييم شركة FXTMتقييم شركة FXCMتقييم شركة Expert Option
تقييم شركة FBSتقييم شركة FxProتقييم شركة xtb
تقييم شركات الفوركس بواسطة مدرسة التداول

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى