fbpx
شركات التداول

شركة Expert Option اكسبرت أوبشن: تقييمها ومصداقيتها

شرح برنامج Expert Option للمبتدئين والخبراء: حقيقته ومعلومات عنه

معلومات عن شركة اكسبرت أوبشن: ما هو برنامج expert option؟

شركة Expert Option اكسبرت أوبشن، هي وسيط شهير للخيارات الثنائية، وتسمح بتداول عدد كبير من أزواج العملات والأسهم والذهب والنفط، بالإضافة إلى عدد من أشهر العملات الرقمية. تختلف منصات تداول الخيارات الثنائية عن منصات تداول العملات “الفوركس“، في أن الأولى توفر خيار التداولات السريعة بطريقة المراهنة على مبلغ من المال لفترة زمنية قصيرة فيما يشبه القمار.

تجد منصات تداول الأوبشن مثل اي كيو أوبشن واكسبرت أوبشن رواجاً عالياً بين أوساط المتداولين في كافة أنحاء العالم، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى طريقة عملها، وحرص أو طمع المتداول على الخروج بأكبر قدر ممكن من الأرباح في أسرع وقت ممكن. تفتخر ExpertOption في أن لديها قرابة ال 65 مليون متداول نشط في كافة أنحاء العالم.

تأسست اكسبرت أوبشن في عام 2014 برؤية تتمثل في توفير تجربة تداول عبر الإنترنت تمتاز بالشفافية والتميز، وفي سبيل تحقيق هذا الغرض صممت الشركة منصات التداول الخاصة بها والتي تمتاز بسرعتها واحترافيتها. في الوقت الحالي، هم يقولون أن أكثر من 30 مليون صفقة يتم تنفيذها شهرياً من خلال منصات التداول الخاصة بهم. عموماً نحن في مدرسة التداول لا ننصح بهذا النوع من التداولات وسنأتي إلى ذكر الأسباب لاحقاً في هذا المقال.

ما هي عقود الأوبشن؟

الأوبشن هو طريقة مختلفة لتداول الأصول المالية المختلفة من عملات وأسهم وسلع ومعادن ثمينة، بالإضافة إلى العملات الرقمية. يشبه الأوبشن القمار في طبيعته، حيث تسمح بشراء وبيع الأصول المالية لمدة زمنية معينة، فإن جاءت توقعات المتداول صحيحة، ربح مبلغ من المال، يصل في بعض الأحيان إلى نسبة 95% من مبلغ الصفقة. لكن في حال جاءت توقعات المتداول خاطئة فإنه يخسر كامل مبلغ الصفقة.

طريقة التداول التي تعمل بها منصات الخيارات الثنائية جعلتها مثار جدل دائم من حيث حكم الشريعة الإسلامية في مثل هذا النوع من التداولات والذي سنتعرف عليه كما يلي.

هل الأوبشن حلال أم حرام؟

نحن في مدرسة التداول لسنا في موضع المفتي، لكن من لديه معرفة ولو بسيطة من العلم الشرعي، يستطيع أن يستنتج وللوهلة الأولى أن التداول بهذه الطريقة محرم. فهو من جهة يشبه في طريقة عمله القمار الذي نصت الآيات الكريمة على تحريمه بالمطلق، ووصفته بانه رجس من عمل الشيطان الذي يجب تجنبه.

من جانب آخر، يعتبر هذا النوع من التداولات من الطرق السريعة والسهلة لخسارة كامل رأس المال، ولمّا كان مقصد حفظ المال من أهم مقاصد الشريعة الإسلامية، كان لزاماً تحريم كل ما من شأنه أن يؤدي إلى هلاك رأس ماله. التفاصيل الكاملة فيما يخص حكم التداول بطريقة الخيارات الثنائية التي تعمل وفقها شركة Expert Option تجدونها ضمن فتوى مفصلة على موقع إسلام ويب.

اقرأ أيضاً عن: حكم الفوركس في الإسلام ، وحكم التداول في البيتكوين والعملات الرقمية.

مصداقية شركة اكسبيرت أوبشن: هل Expert option نصب؟

تعتبر التراخيص التي تحصل عليها أي شركة التداول، هي الدليل الأهم للحكم على مصداقيتها من عدمه. وبالنظر إلى حالة Expert Option نجد أن لديهم ترخيص من مؤسسات مالية من الدرجة الثانية وهي هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين (SVGFSA).

تسمح تلك التراخيص بتعويض المتداولين في حال تعثر الشركة وإفلاسها، كما يمكن لأي متداول تقديم شكوى ضد الشركة لدى الجهة المُرخّصة في حال واجهته أي مشكلة معها، وعلى وجه التحديد في الجانب المالي (السحب والإيداع والحصول على الأرباح). تعمل ExpertOption في معظم دول العالم، بما في ذلك الجزء الأكبر من الدول العربية، إلا أن غير مصرح لها حتى الآن من العمل في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

أما فيما يخص الإجابة على سؤال (هل ExpertOption نصب؟) فإننا وعلى الرغم من عدم ترحيبنا بهذا النوع من التداولات، إلا أن الشركة لا يمكن اتهامها بالنصب، فهي لديها ترخيص من مؤسسة خدمات مالية كما ذكرنا، وتوجد الكثر من إثباتات سحب الأرباح. لكن تذكر دائماً أن هذا النوع من التداولات محرم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية أولاً، كما أنه أسهل وأسرع طريقة لكي تخسر رأس مالك.

اقرأ أيضاً: ما هي معايير اختيار شركة الوساطة المالية

هل ترغب في التداول مع شركة فوركس موثوقة بدلاً من خسارة رأس مالك في الأوبشن والخيارات الثنائية؟ تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية. نأخذ بيدك نحو تدولات آمنة ونساعدك في فتح حساب تداول حقيقي. تواصل معنا عبر واتساب


طرق الايداع والسحب من Expert option

توفر شركة اكسبرت أوبشن عدد لا بأس به من طرق السحب والإيداه والتي تشمل (البطاقات الإئتمانية بكافة أنواعها، والحولات البنكية ، وسكريل ، ونتلر ، وبيرفكت موني ، والعديد من البنوك الإلكترونية الأخرى. أضف إلى ذلك أنهم يسمحوا أيضاً بالسحب والإيداع بواسطة عدد من العملات الرقمية مثل البيتكوين.

الحد الأدنى للسحب والإيداع هو 10 دولارات أمريكية، كما أن أقل مبلغ يمكن دخول صفقة به هو واحد دولار أمريكي. تتم معالجة عملية الإيداع بشكل فوري في معظم الأحيان، إلا أن السحب من Expert Option يستغرق يومي عمل في معظم الأوقات، إلا في حالة السحب بالعملات الرقمية فإنه يتم بشكل فوري.

يحتاج المتداول إلى توثيق حسابه بالهوية الشخصية وتأكيد عنوانه حتى يتمكن من السحب والإيداع، كما أنه لن يستطيع أن يسحب الأرباح إلا بنفس الطريقة التي استخدمها للايداع.

اقرأ أيضاً تقييم شركات تداول أخرى مثل (شركة IQ Option ، و تقييم شركة FxPro ، و تقييم شركة FBS).

ما هي الأصول المالية التي توفر اكسبرت أوبشن امكانية الاستثمار فيها؟

توفر شركة اكسبرت أوبشن إمكانية التداول في أكثر من 100 أصل من مختلف أنواع الأصول المالية، والتي تشمل:

  1. الفوركس: يمكن للمستثمرين تداول أكثر من 30 زوج من أزواج العملات الرئيسية والثانوية مثل (اليورو دولار ، والإسترليني دولار ، والإسترليني ين ياباني).
  2. العملات الرقمية: تسمح اكسبرت أوبشن في تداول عدد من أشهر العملات الرقمية مثل البيتكوين و الايثريوم.
  3. الأسهم: يمكن للمتداولين باستخدام برنامج اكسبرت أوبشن أن ينفذوا صفقات على عدد من أشهر الأسهم الأمريكية مثل سهم جوجل وسهم أبل وسهم فيسبوك.
  4. المعادن الثمينة ومصادر الطاقة: نظراً للاقبال الكبير على تداول المعادن الثمينة ومصادر الطاقة، سمحت Expert Option بتداول أشهرها مثل تداول الذهب والفضة والنفط.

عمولات Expert Option

على خلاف شركات الفوركس، لا تحصل هذه الشركات على عمولات مباشرة من المتداول ، والتي تُعرف باسم السبريد (الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء). على خلاف ربح هذه الشركات هو الأموال التي يخسرها المتداولون.

لنبسط لك الأمر، عليك أن تتخيل أنك تداولاتك هي قمار أنت أحد أطرافه، و Expert Option هي الطرف الآخر. في حال نجحت أنت وجاء توقعك صحيحاً ستخسر الشركة، والعكس، كما هو الحال في كل عملية رهان.

بما أن التوقع بأسعار الأصول المالية المختلفة بنسبة 100% أمر غير ممكن، ومع تداخل عدد آخر من العوامل الأخرى مثل إدارة المخاطر و إدارة رأس المال، والتقييد بمدة زمنية معينة، يصبح من المستحيل لشركات الأوبشن أن تكون هي الطرف الخاسر، كيف لا وأكثر من 90% من المتداولون ضمن هذه المنصات لا ينجح في تحقيق أي ربح.

برنامج Expert option لأجهزة الحاسوب والموبايل

تعتمد شركات الفوركس عدد من أشهر منصات التداول الموثوقة مثل الميتاتريدر الأكثر شعبية والأكثر انتشاراً، إلا أن الأمر مختلف في منصات تداول الأوبشن، فطريقة التداول مختلفة في الأساس كما أسلفنا.

Expert Option لديها منصة التداول الخاصة بها، لأجهزة الحاسوب (تطبيق سطح المكتب) أو المنصة الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية. في الحقيقة تتميز تلك المنصة بواجهتها البسيطة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى احتوائها على الرسوم البيانية التفاعلية. أضف إلى ذلك أن برنامج Expert Option يدعم أربع أنواع من المخططات و 8 من المؤشرات الفنية وخطوط الإتجاه.

يدعم برنامج ExpertOption أيضاً خاصية التداول الإجتماعي، حيث يستطيع المتداولون المبتدئون نسخ صفقات الخبراء والتعلم منها. أضف إلى ذلك أن المنصة تدعم نسخ استراتيجيات التداول المختلفة، أيضاً لمساعدة المبتدئين في شق طريقهم نحو الاستثمار المالي. لكن يجب الإشارة إلى أن كل متداول لديه أهداف تختلف عن غيره، ونسخ صفقات الخبراء لن يكون دائماً سبباً للنجاح وتحقيق الأرباح.

منصة وبرنامج Expert Option
يختلف برنامج Expert Option عن منصات التداول الأخرى نظراً لاختلاف طريقة التداول

ما هي أفضل استراتيجية تداول مع Expert Option؟

موضوع استراتيجيات التداول من أكثر الموضوعات انتشاراً بين المتداولين، فالكثير يبحث عن استراتيجية ناجحة أثبتت تفوقها، حتى يستخدمها فيما يعتقد أنه توفير للوقت وأفضل من حيث الربح. لكن يجب الإشارة إلى أن الكثير من المصائد التي ينصبها محتالون تحت مسمى استراتيجيات تداول لا تخسر، ويقوموا ببيعها للمبتدئين قليلي الخبرة. مثل هذه الاستراتيجيات درت على أصحابها أموالاً طائلة، في المقابلت تسببت بخسائر كبيرة لعدد كبير من المتداولين.

الأمر نفسه ينطبق على استراتيجيات التداول المجانية، فلا توجد استراتيجية تداول ناجحة 100%. وما ينطبق على حالة معينة قد لا ينطبق على غيرها، وما يصلح للتداول في وقت معين وعلى أصل مالي معين، قد لا يصلح للتداول في أوقات معينة وعلى أصول مالية أخرى.

لذلك ما ننصح به في مدرسة التداول، هو أن يختار المتداول عدد معين من الأصول المالية للاستثمار فيها، وأن يتعلم كافة الأمور التي تؤثر على أسعارها، وأن يصنع استراتيجية التداول الخاصة به بعد رحلة مميزة من البحث والتجربة. تذكر دائماً أنا ما قد يناسبك قد لا يناسب غيرك، وإن هدفك يختلف عن أهداف الآخرين، وأن خططك لإدارة رأس مالك وإدارة المخاطر، وحجم رأس مالك أيضاً بالتأكيد يختلف عن الآخرين.

كيفية الربح من ExpertOption

في الحقيقة وكما أكدنا أكثر من مرة خلال المقال، يخسر معظم المتداولون مع ExpertOption أموالهم، نظراً لطبيعة عملها التي تشبه القمار. أما بخصوص الربح من تلك البرامج والمنصات، فيحتاج إلى أن يمتلك المتداول كم كبير من الخبرة، بحيث يستطيع أن يتوقع تحركات الأصل المالي خلال فترة زمنية معينة بدقة كبيرة. هذا الأمر وإن كان ممكناً بنسبة معينة لعدد من الخبراء، إلا أنّه غير ممكن للغالبية العظمى منهم.

أضف إلى ذلك أن نسخ صفقات الخبراء، من خلال ما يُعرف بالتداول الإجتماعي لا يعتبر خيار رابح دوماً. على سبيل المثال، قد يفتح الخبير عدد كبير من الصفقات فيخسر بعضها ويربح البعض الآخر، في الوقت الذي يكون فيه المبتدئ غير قادر على الدخول في نفس ذلك العدد من الصفقات، فيدخل بعضها وتكون نتيجتها الخسارة. هذه إحدى الأمور التي تتكرر مع كثير ممن يستخدموا نسخ الصفقات من خلال التداول الإجتماعي.

نحن في مدرسة التداول ننصح بعدم تداول الأوبشن، بدلاً من ذلك ننصح بفتح حساب مع واحدة من شركات الفوركس الموثوقة، والبدء في تنفيذ صفقات مميزة مع خطة محكمة لإدارة المخاطر ورأس المال. مثل هذا الأمر سيكون مجدي أكثر، وأقل ضرراً من جهة الخسارة، وأفضل من حيث البعد النفسي للمتداول.

اقرأ بالتفصيل عن: العامل النفسي في التداول وتأثيره.

خدمات العملاء في اكسبرت أوبشن: بونص Expert Option

خدمة العملاء لدى شركة Expert Option مميزة في الحقيقة، فهم لديهم فريق من الخبراء للرد على استفسارات المتداولين طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة وبعدد من اللغات. أضف إلى ذلك أن موقعهم الإلكتروني مميز وذو واجهة سهلة وبسيطة ويتوفر ب 14 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية. إلا أنه وعلى الرغم من هذه المميزات، يوجد عيب يتمثل في ندرة المواد التعليمية، والتي تتوفر في معظم الأحيان بكمية قليلة و على الأغلب باللغة الإنجليزية.

يمكن الوصول إلى خدمات العملاء في اكسبرت أوبشن بعدد من الطرق مثل الدردشة المباشرة والتواصل عبر الإيميل، وطلب الإتصال المباشر.

أما فيما يخص بونص Expert Option فيجب الإشارة إلى أنهم يقدموا بونص ترجيبي بنسبة 100% على كل عملية إيداع تزيد عن 30 دولار (فقط لأول عملية إيداع بعد فتح حساب معهم)، وهنا يجب التنويه إلا أنه سيكون أمام المتداول ساعة واحدة فقط للاستفادة من هذا البونص. أما فيما يخص المتداولين الحاليين (غير الجدد)، يحصلوا هم أيضاً على بونص على كل عملية إيداع لكن بنسب مختلفة، ولا تصل إلى 100% بأي حال من الأحوال.

بعد تتبع تعليقات عدد من المتداولين مع اكسبرت أوبشن، على منصات تقييم الشركات المشهورة مثل Trustpilot، اشتكى عدد كبير منهم من عدم امكانية سحب البونص حتى بعد تحقيق الشروط اللازمة لذلك. تظهر أهمية هذا البونص فقط في توسيع قاعدة الصفقات، والاستفادة من المبلغ الإضافي في إدارة رأس المال وإدارة المخاطر، خصوصاً أن التفكير في سحب البونص ضرب من ضروب الخيال وفقاً لتجربة الكثيرين.

اقرأ أيضاً عن: أشهر شركات تداول الأسهم الأمريكية

الخلاصة بخصوص Expert Option

شركة Expert Option ليست نصابة، ويوجد جزء قليل من المتداولين ممن ينجح في تحقيق أرباح من خلال التداول معها، إلا أن الجزء الأكبر من المتداولين يخسرون كامل رأس مالهم عند التداول بطريقة الأوبشن، التي تحمل الكثير من المخاطرة عدا عن كونها تستهلك الكثير من الوقت والتفكير.

تذكر دائماً أن هذا النوع من التداولات محرم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما أن مثل هذه الشركات تربح حين تخسر أنت (خسارتك هو رأس مالها)، لذلك ننصح دائماً وأبداً بالإبتعاد عن هذا النوع من التداولات حتى تحفظ مالك ووقتك.

المصدر
daytradingtrustpilot

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى