fbpx
شركات التداول

تقييم شركة FXDD اف اكس دي دي – مراجعة شاملة

تقييم شركة FXDD - معلومات عن شركة تداول FXDD

معلومات عن شركة تداول FXDD

تأسست شركة FXDD في العام 2002، وهي مملوكة بواسطة شركة Nukkleus “احدى شركات المساهمة العامة الأمريكية”، اضافة إلى ذلك لدى الشركة تراخيص من عدة مؤسسات مالية عالمية، أبرزها هيئة الخدمات المالية في مالطا حيث يقع المقر الرئيسي للشركة.

تعتمد FXDD على منصات الميتاتريدر بشكل رئيسي كما لديها منصة التداول الخاصة بها والمعتمدة على الويب فقط، أما أهم المآخذ على أعمال الشركة وأنشطتها فتتمثل بشكل رئيسي في توفيرها عدد محدود من عروض الاستثمار وحصولها على اثنين من التراخيص فقط من مؤسسات مالية من الدرجة الثالثة.

ترخيص و مصداقية شركة FXDD

تستفيد شركة FXDD بشكل أساسي من كونها جزء من شركة مساهمة عامة أمريكية، لكن السقف المالي لهذه الشركة صغير جداً عند النظر إلى المديات الطويلة. وكما جرت العادة يمكن الحكم على مصداقية شركات التداول من خلال التراخيص التي تحصل عليها من مؤسسات مالية عالمية لممارسة أعمالها في بيئة قانونية، وفي حالة اف اكس دي دي وجدنا أن الشركة لديها عدد 2 من التراخيص نوضحها فيما يلي:

  1. MFSA: هيئة الخدمات المالية في مالطا
  2. مرخصة ومنظمة من هيئة الخدمات المالية في موريشيوس

بموجب التراخيص السابقة تخضع الشركة للرقابة وتلتزم بمجموعة من المعايير لحفظ أموال العملاء، لكن يجب الاشارة إلى ان تلك المؤسسات المالية تصنف على أنها مؤسسات من الدرجة الثالثة، ولا تفرض قيود كتلك التي تفرضها مؤسسات مرموقة مثل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة FCA.

هل تحتاج استشارة مجانية بخصوص شركات التداول؟ نساعدك في اختيار أفضل الشركات وتسجيل حساب حقيقي، تواصل معنا عبر واتساب.


الأصول المالية التي توفرها شركة FXDD للمتداولين

لدى شركة FXDD محفظة متنوعة من عروض الاستثمار لتلبية الاحتياجات والرغبات المختلفة للعملاء، وان كانت هذه العروض تعتبر قليلة مقارنة بشركات الفوركس الأخرى. اجمالاً يمكن توضيح الأصول المالية التي توفرها الشركة للمتداولين كما يلي:

  1. الفوركس: توفر الشركة امكانية التداول في 67 زوج من أزواج العملات الرئيسية والثانوية، وتقدم رافعة مالية تصل حتى 1:30.
  2. الأسهم: توفر شركة FXDD فرصة للتداول في أسهم عدد من الشركات العالمية مثل أبل وفيسبوك وأمازون، وتقدم رافعة مالية تصل حتى 1:5.
  3. المؤشرات: بامكان عملاء اف اكس دي دي التداول في عدد من مؤشرات الأسهم العالمية مثل مؤشر ناسداك وستاندارد آند بور برافعة مالية تصل حتى 1:20.
  4. المعادن الثمينة ومصادر الطاقة: توفر شركة FXDD لمتداوليها فرصة المضاربة في عقود أشهر المعادن الثمينة مثل تداول الذهب والفضة، وعدد من مصادر الطاقة مثل تداول النفط والغاز الطبيعي.

بعد الاطلاع على الموقع الالكتروني للشركة، وضمن صفحة عروض الاستثمار وجدنا أن الشركة لا توفر فرصة للتداول في العملات الرقمية، وهذه أيضاً من المآخذ على أعمال الشركة.

عمولات ورسوم FXDD

في المجمل تقدم شركة FXDD عروض أسعار تنافسية وتعتبر جيدة مقارنةً بعدد كبير من شركات الوساطة، وبطبيعة الحال يعتبر السبريد هو العمولة الرئيسية للشركة، والذي يمكن التفصيل فيه وفي الأنواع الأخرى من العمولات كما يلي:

  1. السبريد: لدى الشركة نوعين من الحسابات وهما الحساب المعياري Standard والحساب القائم على العمولة ECN، وفي المجمل تعتبر الحسابات من نوع ECN أفضل من حيث العمولة. وبخصوص السبريد يعتبر جيد مقارنةً بشركات أخرى، على سبيل المثال متوسط العمولة على زوج اليورو دولار 1.29 نقطة.
  2. عمولة الصفقات: تفرض اف اكس دي دي هذه العمولة على الحسابات من نوع ECN فقط ولا تفرضها على الحسابات العادية Standard، وقيمة هذه العمولة هي 2.99 دولار لكل لوت يتم تداوله على زوج اليورو دولار، و4.99 دولار لكل لوت يتم تداوله على باقي أزواج العملات الأخرى. لكن يجب الإشارة إلا أن حسابات ECN أفضل من حيث العمولة على الرغم من هذه العمولة الاضافية، هذا لأن هذا السبريد منخفض ويصل إلى 0.7 من النقطة.
  3. رسوم دعم النشاط: تفرض FXDD رسوم مقدارها 30 دولار على الحسابات التي تبقى غير نشطة لمدة تزيد عن 90 يوم.
  4. عمولة التبييت: وهي عمولة تفرضها الشركة على الصفقات التي تستمر لأكثر من عدد معين من الليالي والصفقات، وفي معظم الأحول يتم البدء في احتساب هذه العمولة بعد اليوم الثالث، هذا مع العلم أن هذه العمولة مرهقة للحساب وتستنزف الأرباح وهي نوع من أنواع الربا المحرمة في الشريعة الاسلامية.

تقدم شركة FXDD ما يعرف بالحسابات الاسلامية، والتي لا تفرض عليها عمولة التبييت. وللتعرف على حكم التداول باستخدام الحسابات الاسلامية، ننصحك بقراءة مقالنا بعنوان حكم التداول في الفوركس.

طرق السحب والايداع لدى شركة FXDD

يمكن سحب وايداع الأموال لدى شركة FXDD بعدد من الطرق مثل بطاقات الائتمان والحوالات البنكية والبنوك الالكترونية مثل نتلر وسكريل، لكن يجب الانتباه إلى أن سحب الأرباح يتم فقط بنفس الطريقة التي تم الايداع بها، ولا يُسمح بالسحب إلى وسيلة دفع أخرى. هذا ويجب الإشارة إلى أن معظم عليات السحب والايداع يتم معالجتها خلال 24 ساعة، ويستثنى من ذلك الحوالات البنكية التي تستغرق من 3 إلى 5 أيام عمل.

لا تفرض الشركة أي حد أدنى للايداع، أي يستطيع المتداول أن يودع المبلغ الذي يريد، كما أن الشركة لا تحصل على أي عمولة على عمليات السحب والايداع إلى في حالات معينة، على سبيل المثال تفرض الشركة عمولة قدرها 20 دولار أمريكي على كل عملية سحب قيمتها أقل من 100 دولار، إلى جانب ذلك يجب التنويه إلى أن الشركة لا تأخذ عمولة على أول عملية سحب في نفس الشهر، وفي حال طلب المتداول سحب آخر، عليه أن يدفع عمولة مقدارها 40 دولار.

منصات تداول شركة اف اكس دي دي

تعتبر منصات الميتاتريدر MT4 وMT5 هي المنصات الرئيسية لدى اف اكس دي دي، وهي بطبيعة الحال المنصات الأكثر استخداماً في سوق الفوركس، لواجهتها البسيطة سهلة الاستخدام ولسرعتها الفائقة ولخلوها من الأخطاء التقنية، بالاضافة إلى احتوائها على مجموعة من الرسوم البيانية التفاعلية وعدد من أهم المؤشرات التقنية.

إلى جانب ذلك طورت FXDD منصتها الخاصة والتي أطلقت عليها اسم Web trader، وتتميز هذه المنصة بأنها سلسة وسهلة الاستخدام والرسوم البيانية فيها مدعومة من قبل Trading view. هذه المنصة وعلى الرغم أنها تفتقد لخدمة الأخبار إلا أنها تضم 60 من المؤشرات الفنية الهامة التي تساعد في صنع قرار التداول.

منصة تداول شركة FXDD
منصة Web Trade الخاصة ب FXDD

تقدم الشركة أيضاً لعملائها فرصة التداول باستخدام منصة Zulu Trade التي تعتبر من ضمن أشهر منصات التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات. في المجمل تميز FXDD نفسها من خلال توفيرها عدد من منصات التداول، بالاضافة إلى خدمة التداول الاجتماعي وخدمة التداول الآلي.

منصات تداول الهاتف لدى FXDD

يستطيع عملاء شركة FXDD التداول باستخدام الهاتف من خلال منصات الميتاتريدر MT4 وMT5 والمنصة الخاصة بالشركة Web Trader، ومن خلال هذه المنصات يمكن للمتداول الوصول لحساب التداول وادارته بالكامل وفتح واغلاق الصفقت في أي وقت. كما يستطيع من خلال هذه المنصات أيضاً أن يصل إلى الرسوم البيانية والمؤشرات التقنية وخدمة الأخبار التي تساعد في بقاء المتداول على اطلاع دائم بمجريات الأسواق.

خدمات العملاء لدى FXDD

تقدم FXDD خدماتها لدعم العملاء بعدة طرق وتشمل الاتصال الهاتفي والدردشة المباشرة والتواصل عبر الايميل، إلا أنه يؤخذ على الشركة أنها توفر تلك الخدمات وموقعها الالكتروني ب 7 لغات فقط بما فيها العربية، وهذا العدد يعتبر قليل جداً مقارنةً بالمنافسين. تتوفر خدمة دعم العملاء طوال أيام العمل “من الإثنين حتى الجمعة” ولمدة 24 ساعة يومياً.

ضمن خدماتها لدعم العملاء تقدم الشركة خدمة التحليل الفني و التحليل الأساسي على أساس يومي وبعدد من الطرق، ومن حلال فريق من الخبراء. الشركة على سبيل المثال تقدم خدمة التحليل الموجي وخدمة التحليل باستخدام السلوك السعري، عدا ذلك تقدم FXDD موارد تعليمية جيدة منها وتشمل المقالات والمقاطع المصورة وجلسات الويبنار، أما في مجال أبحاث السوق فتقدم الشركة موارد محدودة مقارنةً بالآخرين.

هل شركة FXDD نصابة؟

من خلال المراجعة التي قمنا بها، واعتماداً على المعلومات الواردة أعلاه، يمكن القول بأن شركة FXDD هي شركة موثوفة ووسيط معتمد للتداول، فهي لديها ترخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون وتخضع للتنظيم والرقابة بواسطة مؤسسة مالية عالمية.

بونص شركة FXDD

لا يوجد في الموقع الالكتروني للشركة ما يدل على أنها تقدم بونصات وعروض ترويجية، ويرجع هذا في الغالب إلى سياسات المؤسسات المالية المُرٍّخصة، والتي تضع قيود على الشركات وتمنعها من تقديم مثل هذه العروض الترويجية. هذا الحال ينطبق أيضاً على الشركات التي تقدم عروض ترويجية، حيث أنها تقدمها في بلدان دون أخرى، اعتماداً على الرخصة التي حصلت عليها.

على سبيل المثال لا تسمح مؤسسة FCA للشركات التي تحصل على ترخيص منها أن تقوم بتقديم بونصات وعروض ترويجية، بينما تسمح مؤسسة CySEC القبرصية بتقديم مثل هذه العروض.

الخلاصة والاستنتاج بخصوص شركة FXDD

قمنا بمراجعة شركة FXDD بحيادية وشفافية تامة بعيداً عن التحيز، وفي المجمل يمكن القول بأن الشركة تعتبر من ضمن وسطاء الفوركس المعتمدين، ولديها مجموعة من نقاط القوة ونقاط الضعف التي يمكن توضيحها في الجدول التالي:

نقاط قوة شركة FXDDنقاط ضعف شركة FXDD
فروقات أسعار تنافسيةعدد محدود من عروض الاستثمار
توفر للعملاء 3 منصات للتداوللا توفر خدمة التداول في العملات الرقمية
تسمح بالتداول الاجتماعي والتداول الآليالتراخيص من مؤسسات من الدرجة الثالثة
خدمة اشارات التداول وتحليلات يومية بواسطة خبراءتقدم عدد محدود من أبحاث السوق
خدمات تعليمية مميزة تشمل مقالات وفيديوهات وجلسات ويبنارلا تقدم بونصات وعروض ترويجية
مميزات وعيوب شركة FXDD

تنويه: قمنا بهذه المراجعة بموضوعية وحيادية تامة، واعتمدنا على معلومات من مراجعات قام بها موقع forexbrokers وموقع brokernotes. في النهاية نسأل الله أن نكون قد لامسنا الصواب مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

اقرأ أيضاً تقييمنا لعدد من شركات الفوركس الأخرى مثل:

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى