fbpx
شركات التداول

تقييم شركة Tickmill تيك ميل – مراجعة شاملة

تقييم شركة تيك ميل - مميزات شركة Tickmill وعيوبها

معلومات عن شركة Tickmill – تيك ميل

تعتبر شركة Tickmill من الشركات حديثة النشأة، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 2014 ويقع مقرها الرئيسي في جزيرة ايدن. إلا أنها ومع ذلك لديها عدد من التراخيص الجيدة لمزاولة أعمالها وفق القانون، وأهمها ترخيص هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة FCA. إلى جانب التراخيص الجيدة تتميز شركة تيك ميل أيضاً بانها تقدم عمولات وفروق أسعار جيدة مقارنةً بمتوسط الصناعة.

لكن يؤخذ على الشركة أنها تقدم عدد محدود من عروض التداول والاستثمار، إلى جانب اعتمادها فقط على منصة الميتاتريدر وبتصاميم قديمة. Tickmill أيضاً لديها عدد محدود من موارد البحث والتعليم التي لا يتم تنظيمها على أساس دوري. في مراجعتنا هذه سنبرز بالتفصيل أهم مميزات وعيوب الشركة.

ترخيص شركة Tickmill – مصداقية شركة تيك ميل

التراخيص التي تحصل عليها أي شركة تداول، هي التي تحكم على مصداقيتها وما اذا كانت موثوقة وآمنة من عدمه. فبموجب هذه التراخيص تخضع هئه الشركات للرقابة من مؤسسات عالمية للتأكد من مطابقة أعمالها للمعايير القانونية، وفي حال شركة Tickmill وكما هو موضح في موقعها الإلكتروني، جدنا أن الشركة لديها عدد من التراخيص الجيدة التي يمكن توضيحها فيما يلي:

  1. FCA: هيئة تنظيم ورقابة السلوكيات المالية في المملكة المتحدة
  2. CySEC: هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية
  3. FSA: هيئة الخدمات المالية في سيشيل

هذه التراخيص تعني بالضرورة أن الشركة يجب عليها أن تحتفظ بأموال العملاء في مستويات أمان بدرجة عالية، ومثال ذلك أن يتم فصلها عن الحسابات التشغيلية للشركة حتى لا يتم استخدامها تحت أي ظرف من الظروف، بالاضافة إلى ذلك تفرض هذه المؤسسات خطط لتعويض العملاء بأكثر من 50.000 جنيه استرليني في حالات التعثر والافلاس كما هو الحال لدى FCA.

قمنا في مدرسة التداول باعداد مقال مفصل عن معايير اختيار أفضل شركات التداول. يساعدك هذا المقال في اختيار شركة التداول التي تناسب أهدافك واحتياجاتك.

هل تحتاج استشارة مجانية بخصوص شركات التداول؟ نساعدك في اختيار أفضل الشركات وتسجيل حساب حقيقي، تواصل معنا عبر واتساب.


عروض الاستثمار التي توفرها شركة تيك ميل للمتداولين

Tickmill هي شركة حديثة النشأة كما أوضحنا سابقاً، ولهذا فهي تقدم عدد محدود من عروض الاستثمار مقارنة بوسطاء الفوركس الآخرين، والذين يوفروا فرصة للتداول في مئات بل الآلاف من الأصول المالية المتنوعة. هذا ويمكن توضيح عروض استثمار تيك ميل فيما يلي:

  1. الفوركس: توفر تيك ميل امكانية التداول في أكثر من 60 زوج من أزواج العملات الرئيسية والثانوية، وتقدم رافعة مالية تصل حتى 1:500.
  2. مؤشرات الأسهم: بامكان عملاء Tickmill التداول في 9 من مؤشرات الأسهم العالمية وأشهرها، مؤشر UK100 ومؤشر US30، وتقدم رافعة مالية تصل حتى 1:100.
  3. مصادر الطاقة والمعادن الثمينة: توفر الشركة فرصة للتداول في النفط كواحد من أهم مصادر الطاقة، بالاضافة إلى توفيها فرصة التداول في عقود الذهب والفضة بطريقة المضاربة “العقود مقابل الفروقات”، وتقدم لذلك رافعة مالية تصل حتى 1:100.
  4. السندات: تقدم شركة Tickmill فرصة للتداول في سندات الحكومة الألمانية مثل EURBOBL وEURBUND.

في حال أردت الإستفادة من عروض الإستثمار التي تقدمها تيك ميل: يمكنك فتح حساب حقيقي معهم.

الشركة كما ذكرنا تقدم عروض استثمار محدودة، وهذه من ضمن أهم المآخذ على أعمالها، فهم لا يقدموا فرصة الاستثمار في أسهم الشركات العالمية، كما لا تقدم تيك ميل أيضاً فرصة الاستثمار والتداول في العملات الرقمية.

في هذا السياق قد تحتاج أن تقرأ مقالنا بعنوان: أساسيات المضاربة في الأسهم.

عمولات ورسوم شركة Tickmill

تقدم شركة Tickmill ثلاث أنواع من الحسابات وهي، الحساب الكلاسيكي Classic وحساب البرو Pro وحساب VIP. أما الحساب الكلاسيكي فلا تفرض الشركة عليه أي عمولة باستثناء السبريد “الفرق بين سعر البيع والشراء”، أما الحسابات الأخرى فهي قائمة على العمولة بالإضافة إلى سبريد منخفض جداً. هذا ويمكن التفصيل في رسوم وعمولات شركة تيك ميل كما يلي:

  1. السبريد: الحد الأدنى للسبريد في الحساب الكلاسيكي كما هو معلن من الشركة 1.6 نقطة، وهو يعتبر في مرتبة متوسطة مقارنةً بوسطاء آخرين. أما الحسابات من نوع Pro وVIP المعتمدة على العمولة، فيكون فيها السبريد منخفض جداً، حيث يبدأ من صفر نقطة إلى 0.2 نقطة في المتوسط.
  2. عمولة الصفقات: كما ذكرنا في المقدمة، فأن الحسابات من نوع Pro وVIP هي حسابات معتمدة على العمولة، ومن خلال المراجعة تبين لنا أن الشركة تحصل على ما قيمته 4 دولار لكل لوت يتم تداوله، إلا أن هذه العمولة تنخفض تدريجياً حتى 2 دولار. في المحصلة تعتبر الحسابات من نوع Pro و VIP هي الأفضل، فبعد دمج السبريد وعمولة الصفقات، يكون الاجمالي قريب من 0.5 نقطة على زوج اليورو دولار.
  3. عمولة التبييت: وهي عملولة تحصل عليها الشركات على الصفقات التي تبقى مفتوحة لأكثر من عدد معين من الليالي والأيام، وهذه العمولة هي عبارة عن فائدة “ربا” محرمة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، لكن Tickmill تقدم حساب اسلامي يخلو من تلك العمولة.

للتعرف بالتفصيل على حكم عمولة التبييت وحكم التداول عبر الإنترنت، اقرأ مقالنا بعنوان حكم التداول في الفوكس.

  • لا تطبق الشركة أي عمولات أخرى مثل رسوم عدم النشاط وعمولات السحب والايداع.
  • الحسابات من نوع VIP يتم تقديمها للأشخاص الذين لديهم أرصدة بقيمة 50.000 دولا أو يزيد.
حسابات تداول شركة Tickmill والعمولات المفروضة على كل حساب
أنواع حسابات التداول لدى شركة تيك ميل ومميزات كل منها

طرق السحب والايداع لدى شركة Tickmill

يمكن ايداع وسحب الأموال لدى شركة Tickmill بعدد من الطرق والتي تشمل بطاقات الائتمان والحوالات البنكية، بالاضافة إلى المحافظ الالكترونية مثل نتلر وسكريل وويب موني. هذا وتتميز عملية السحب والايداع لدى الشركة بأنها مجانية بالكامل، إلى جانب أنه يتم معالجتها خلال يوم عمل واحد، باسثناء السحب والايداع بواسطة الحوالات البنكية الذي قد يستغرق عدة أيام عمل.

الحد الأدنى للايداع لدى الشركة هو 100 دولار أما الحد الأدنى للسحب فهو 25 دولار.

تفرض الشركة على العملاء ولاعتبارات الأمان سحب الأموال بنفس الطريقة التي استخدموها للايداع ولا تسمح باستخدام أي طريقة أخرى.

منصات تداول شركة تيك ميل – Tickmill

توفر شركة تيك ميل لعملائها فرصة التداول باستخدام منصة واحدة وهي منصة الميتاتريدر بنسختها الأساسية، وكما هو معلوم تعتبر منصات الميتاتريدر من ضمن الأكثر استخداماً في سوق الفوركس والأكثر شعبية بين المتداولين، لما تتمتع به من واجهة بسيطة سهلة الاستخدام، عدا عن احتوائها على مجموعة من الرسوم البيانية التفاعلية والأكثر تقدماً، وعدد من المؤشرات الفنية الأكثر أهمية.

إلى جانب ذلك تتميز منصات الميتاتريدر بأنها تخلو من الأخطاء والمشاكل التقنية وتتمتع بسرعة تنفيذ قياسية. وفي موضوع الميتاتريدر يؤخذ على شركة Tickmill أنها تستخدم الإصدار الأساسي منها، في حين أن النسخة المتطورة تعتبر أكثر تقدماً وأكثر جاذبية.

تقدم الشركة استضافة VBS بالشراكة مع BeeksFX، وهذه الخوادم كما هو معروف تقدم تجربة مميزة في جانب التداول الآلي. كما تقدم أيضاً خدمة التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات من خلال أداة Myfxbook التي تتبع لطرف ثالث، لذلك تفرض الشركة سبريد أعلى على من يستخدم تلك الخاصية.

تعرف بالتفصيل على: أفضل منصات التداول والمقارنة بينها

التداول باستخدام الهاتف لدى شركة Tickmill

بطبيعة الحال، وكما هو الأمر في منصات تداول سطح المكتب، توفر تيك ميل خدمة التداول عبر الهاتف من خلال منصات الميتاتريدر لأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة التابلت. وهذه المنصة كما هو معلوم تتيح للمتداولين التحكم بحساب التداول بالكامل، مثل فتح واغلاق الصفقات واستخدام أوامر التداول والمؤشرات الفنية والرسوم البيانية التفاعلية. إلى جانب ذلك يمكن الوصول إلى خدمة أخبار الفوركس أولاً بأول.

خدمات العملاء لدى شركة Tickmill

تقدم Tickmill موقعها الالكتروني وخدماتها للدعم الفني ب 14 لغة مختلفة (بما فيها العربية) للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء. إلى جانب الذلك يتم توفير تلك الخدمات طوال أيام العمل “من الإثنين إلى الجمعة” ولمدة 24 ساعة يومياً، وبعدد من الطرق مثل الاتصال الهاتفي والدردشة المباشرة والتواصل عبر الايميل.

من خلال تجربة قام بها موقع forexbrokers جاءت الشركة في مرتبة متوسطة مقارنةً بوسطاء فوركس آخرين من حيث سرعة الاستجابة وجدوى المعلومات التي يتم تقديمها.

تقدم الشركة أيضاً خدمات تعليمية من خلال موقعها الالكتروني وتشمل مقالات تعليمية ومقاطع فيديو مصورة، بالاضافة إلى ندوات الكترونية “ويبنار” يتم تنظيمها بشكل دوري. تقدم الشركة أيضاً خدمة اشارات التداول من خلال مزود الطرف الثالث Autochartist، عدا عن تقديمها خدمات التحليل الفني والتحليل الأساسي بواسطة فريق الخبراء لديها، إلا أن هذه التحليلات محدوة جداً باللغة العربية مقارنةً باللغة الانجليزية.

مما يؤخذ على الشركة أنها تقدم عدد محدود من أبحاث السوق مقارنةً بوسطاء الفوركس الآخرين.

هل شركة Tickmill “تيك ميل” نصابة؟

يتكرر هذا السؤال غالباً عند السؤال عن شركات الفوركس، ومن البديهي أن يتم الحكم على مدى المصداقية من عدمها اعتماداً على التراخيص التي لدى الشركة، وفي حالة Tickmill وجدنا أن الشركة لديها تراخيص من عدد من المؤسسات المالية المرموقة وفي مقدمتها FCA، مما يجعل من الشركة وسيطا موثوقاُ ومعتمداً للتداول.

بونص شركة Tickmill تيك ميل

تقدم شركة تيك ميل عدداً من العروض الترويجية وتيشر في موقعها الإلكتروني إلى ذلك، هذا ويمكن توضيح تلك العروض فيما يلي:

  1. جائزة أفضل متداول في الشهر: وقيمتها 1000 دولار، ويتم تقييم المتداولين على عدد من العوامل أهمها الأرباح التي حصل عليها إلى جانب إدارة رأس المال وإدارة المخاطر.
  2. جائزة تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية NFP: وقيمتها 500 دولار، وتقوم هذه المسابقة على توقع قيمة أداة مالية معينة بعد نصف ساعة من صدور تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية، والتي تصدر في أول جمعة من كل شهر. المتداول الذي يتوقع قيمة الأصل المالي بدقة يحصل على الجائزة.
  3. بونص بدون ايداع: تقدم شركة Tickmill بونص ترحيبي بدون ايداع قيمته 30 دولار مع امكانية سحب الأرباح. يتم تقديم هذا البونص فقط للعملاء الجدد، بشرط فتح حساب تداول حقيقي لدى الشركة.
  4. باقة سفر متكاملة: تقدم تيك ميل عرض ترويجي يشمل باقة سفر متكاملة إلى أهم 3 مراكز مالية في العالم “لندن ونيويورك وسنغافورة”، ويشترط لذلك إحالة الأصدقاء والمعرفين لفتح حساب مع الشركة. هذه المسابقة متاحة فقط لعملاء الشركة وتزداد فرصهم ونقاطهم للفوز كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتم احالتهم.
  5. خدمة الكاش باك: تقدم الشركة خدمة العمولات المرتجعة “الكاش باك” خلال فترات محدودة، حيث تقوم باعادة ما قيمته 0.75 إلى 1 دولار لكل لوت يتم تداوله.
الخلاصة والاستنتاج بخصوص شركة Tickmill

بعد المراجعة التي قمنا بها واعتماداً على المعلومات الواردة أعلاه، يمكن القول بأن شركة Tickmill هي وسيط فوركس معتمد وموثوق، وعلى الرغم من أنها حديثة النشأة إلا أنها تمتلك عدداً من المميزات. في الجدول التالي نوضح مميزات وسلبيات الشركة.

مميزات شركة تيك ميلعيوب شركة تيك ميل
تراخيص من مؤسسات مرموقة مثل FCAعدد محدود من عروض الاستثمار
فروق أسعار تنافسية على الحسابات من نوع Proأبحاث السوق محدودة مقارنةً بالآخرين
عروض ترويجية وبونصات متجددة ومميزةالخدمات التعليمية وخدمات التحليل محدودة بالعربية
خدمة اشارات التداول بواسطة Autochartistلا تقدم فرصة التداول في الأسهم والعملات الرقمية
خدمات تعليمية وخدمات التحليل الفني والأساسيمنصة تداول واحدة “الميتاتريدر بنسختها الأساسية”
مميزات وعيوب شركة Tickmill

تنويه: قمنا بهذه المراجعة بموضوعية وحيادية تامة، واعتمدنا على معلومات من مراجعات قام بها موقع forexbrokers وموقع brokerchooser. في النهاية نسأل الله أن نكون قد لامسنا الصواب مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

من خلال المراجعات التي نقوم بها لشركات التداول المختلفة، نعطي لكل من يرغب في التداول فرصة للتعرف على عدد من الشركات المختلفة والمقارنة فيما بينها لاختيار شركة التداول التي تتناسب مع حاجاته ورغباته. في هذا السياق، تحتاج أن تقرأ تقييم عدد من شركات التداول الأخرى كما يلي:

يوسف أحمد

باحث اقتصادي حاصل على درجة الماجستير في الأسواق المالية، وطالب دكتوراة في الاقتصاد والعلوم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى